كلمات دالة

الأبدية

  • 1- تعالوا إلى العرس

    1

    في اللحظة التي يتقدم فيها خادم الإنجيل بالبشارة للخطاة تقابله الاعتذارات من كل جانب. فالقصة قديمة منذ بداية الخليقة، ويوجد واحد تتقدم إليه إلا ويختلق عذرا ً. ولو ذهبت الآن إلى كل واحد منكم، لم يقبل بعد دعوة الله إلى عشاء الإنجيل المبارك، لتقدم إلىَّ بعذر من أي نوع. ولو حاولت أن أفند له عذره،فإنه يحاول من جانبه أن يقدم عذراً جديداً...

  • 1- قصة ترنيمة

    1

    هذا الكتاب يحكي قصص الترانيم المشهورةالتي نتغنى بها والتي كانت ولازالت تؤثر في كثيرين يصلون إلى الملايين في كل أمة وفي كل لغة. كيف نشأت الترنيمة، من هو المؤلف؟ من هو الملحن ؟ ما أثرها علي الآخرين والقصص التي لحقت بها؟ ماذا تقدم فقراتها؟ هذا ما تجيب عليه كل قصة من قصص هذه الترانيم. 

  • 12- المزامير من 107 - 119

    1

    بعد أربعين سنة قضاها الشعب فى البرية وقف موسى قبالة الشعب المجتمع فى سهول موآب فى عبرالأردن يسرد لهم قصة معاملات الرب معهم  (تث 1 – 4) وهم على مقربة من أرض الموعد، وفى المزمور الأول من هذا الكتاب ( مزمور 107) نرى البقية الأمينة التى عاد الرب وجمعهم من الأراضى التى تبددوا إليها، نراهم يتذكرون معاملات الله الماضية معهم، كيف قادهم وأذلهم

  • 13- المزامير من 120 - 150

    1

    تأتى هذه المجموعة من المزامير بعد (مزمور 119 ) الشهير، والذى يدل من الناحية النبوية على رجوع الشعب إلى الله فى المستقبل، وعندما يقطع عهده معهم ويتم المكتوب: "أَجْعَلُ نَوَامِيسِي فِي أَذْهَانِهِمْ، وَأَكْتُبُهَا عَلَى قُلُوبِهِمْ، وَأَنَا أَكُونُ لَهُمْ إِلهًا وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْبًا. وَلاَ يُعَلِّمُونَ كُلُّ وَاحِدٍ قَرِيبَهُ، وَكُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ قَائِلاً: اعْرِفِ الرَّبَّ، لأَنَّ الْجَمِيعَ سَيَعْرِفُونَنِي مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ" (عب 8: 10، 11) .

  • 14- الرسالة إلي غلاطية

    1

    مما لا شك فيه أن الرسالة إلى غلاطية : تعد من الأسفار بالغة الأهمية في العهد الجديد، ولا يوجد ما يضارعها في إظهار عقيدة التبرير بالإيمان، وقد سميت بحق دستور الحرية المسيحية. ولم تفقد الرسالة شيئاً من قوتها وأهميتها على مر الأجيال، لكنها بقيت إلى اليوم قلعة لإيمان الخلاص، ولم يزل المتمسكون بالحق يتحولون إليها باعتبارها معيناً لا ينضب من البراهين القوية ضد فكرة الخلاص بالأعمال. وفي هذه الأيام ــ التي تفشت فيها الأفكار الخاطئة عن حقيقة الخلاص ــ نحتاج نحن الذين يهمنا مجد المسيح أن نتزود من جديد بما تعلمه الرسالة إلى أهل غلاطية.

  • 15- حقائق لا تدحر

    1

    أتعلم أنك خاطئ؟ أتذكر أنه مر يوم من كل أيام حياتك لم تخطئ فيه قولاً و فعلاً و فكراً؟ فأنت إذا خاطئ، وهذه هى أولى الحقائق التى لا تقوى على دفعها. لا ريب في أن كل إنسان خاطئ، لكن كلامى الآن معك وحدك، فاحصر أنت النظر في ذاتك و لا تحول النظر عن هذه الحقيقة فإن لها أهمية كبرى.

  • 151- قمم جبال الخلاص

    1

    إذا أردت أن تمتع الطرف ببهاء الجبال وعظمتها فعليك أن تعاين سلسلة منها وتذهب من سلسلة إلي أخري، ومن أحدي القمم إلي غيرها . أما إذا كنت تكتفي بالنظر إلي واحدة من تلك القمم من إتجاه واحد ، فلن تتمكن من رؤية الجمال الحقيقي لتلك القمم . والخلاص الذي يقدمه لنا الرب يسوع المسيح يمكن مقارنته بسلسلة من الجبال الشامخة ، ذات القمم التي تفوق في ارتفاعها أعلي قمم جبال الهند ، أو أي مكان أخر في العالم .

  • 153- مرساة النفس

    1

     

      ثلاث كلمات مضيئة في أفسس: 1 – الجلوس... مع المسيح .2 – السلوك....كما يليق .3 - الوقوف .... بثبات. إذا أردنا أن نحيا الحياة المرضية لله فيجب أن تسير حياتنا وفق إرادة الله في كل شيء ، وكثيرا ما نفشل لأننا نحاول أن نطبق هذه القاعدة علي جزء يسير فقط من الحياة. ومن أسباب الفشل أيضا أننا لا نعرف إلي أي مدي يجب أن نطبق هذه القاعدة ، أو ما هي نقطة البداية . لكن الله يقيس الأشياء دائما من البداية إلي النهاية بمقياس كمالات الأبن ، كما أن الكتاب المقدس يؤكد لنا أن مسرة الله التي قصدها في نفسه

     

  • 157- دروس من المخدع

    1

    منذ أقدم العصور وشعب الله يفكر – ولا يزال في وقت الصباح كالوقت الأكثر ملائمة للتعبد لله. ولا يزال أولاد الله يعتبرونه واجباً كما أنه إمتياز أيضاً أن يخصصوا جزءاً في بداية كل يوم سعياً وراء وقت هادئ وشركة مع إلهمم. وقد سماه البعض "الرقابة الصباحية" ، والبعض الآخر أطلق عليه اسم "الساعة الهادئة" أو "الوقت الهادئ". وسواء بلغ هذا الوقت ستين دقيقة كاملة أو كان جزءاً من الساعة فقط،

  • 158- مساكن آمنة

    1

    هذه مجموعة من الرسائل التي ألقيت في مجمع كزك الدولي الذي ينعقد كل سنة في شهر يوليو منذ أكثر من 110 سنة تقريباً، ويؤمه المؤمنون من كل بلاد العالم، ويقدر عدد الحاضرين في كل إجتماع بأكثر من خمسة آلاف نسمة. وما أعمق الرسائل التي تلقى فيه من رجال الله الأتقياء الدارسين للكتاب المقدس!

  • 16- الأمان واليقين والبهجة

    1

    في أية درجة أنت مسافر؟ ما أكثر تكرار هذا السؤال على ألسنة الناس و ها أنا أقدمه لك أيها القارئ العزيز.. لأنك بدون أدنى ريب – بل بكل يقين – أنت مسافر من هذه الحياة إلى الأبدية، ومن ذا الذي يدري مقدار قربك من النهاية!!!!! لذلك أسألك بكل محبة "في أية درجة أنت مسافر؟". لا يوجد إلا ثلاث درجات و ها أنا أصفها لك لكي يمكنك أن تمتحن نفسك في حضرة ذاك الذي معه أمرك:

  • 18- الرسالة إلى تساونيكى الأولى والثانية

    1

    تقع مدينة تسالونيكى (المعروفة الآن باسم سالونيك) عل الطرف الشمالى لبجر إيجه، وهى مدينة لها شهرة تاريخية، ففى عام 315 ق. م أعيد بناؤها على يد كساند بن انتيباتر – وكانت تُدعى سابقاً ثرما (نسبة لما يوجد بها من عيون ساخنة) – وحوّلها إلى مدينة جميلة وغيّر اسمها إلى تسالونيكى على اسم زوجته ابنة فيليب المقدونى وأخت الإسكندر. وتتبع تسالونيكى مقاطعة مقدونية فى بلاد اليونان.

  • 19- تيموثاوس الأولي والثانية

    1

    الرسالة الرعوية :تسمى الرسالتان إلى تيموثاوس والرسالة إلى تيطس بالرسائل الرعوية، لأنها أرسلت إلى خدام الرب الذين كانوا يرعون كنائس كبيرة، فقد كان تيموثاوس يخدم فى أفسس "كَمَا طَلَبْتُ إِلَيْكَ أَنْ تَمْكُثَ فِي أَفَسُسَ، إِذْ كُنْتُ أَنَا ذَاهِبًا إِلَى مَكِدُونِيَّةَ، لِكَيْ تُوصِيَ قَوْمًا أَنْ لاَ يُعَلِّمُوا تَعْلِيمًا آخَرَ" (1تيم1: 3)، وكان تيطس فى كريت "مِنْ أَجْلِ هذَا تَرَكْتُكَ فِي كِرِيتَ لِكَيْ تُكَمِّلَ تَرْتِيبَ الأُمُورِ النَّاقِصَةِ، وَتُقِيمَ فِي كُلِّ مَدِينَةٍ شُيُوخًا كَمَا أَوْصَيْتُكَ". (تيط 5:1) .

  • 195- الحياة المسيحية

    1

    ما هي المسيحية؟ هذا السؤال قد شغل الناس في هذه الأيام الأخيرة، وتناول الكثيرون من الدارسين فى بلاد كثيرة الكتابة عن «جوهر المسيحية». والسؤال طبيعي وضروري بل وفي غاية الأهمية، ما هي المسيحية؟ ما هي العناصر المميزة والعلامات البارزة للمسيحية؟ وما الذي يجب على الإنسان أن يقبله لكي يكون له الإعتراف الحقيقى الذي به يستحق أن يدعى مسيحيًا؟ ولكي نجيب على هذا السؤال بأفضل الطرق سنتناول الآن

  • 199- قوة الصليب

    1

    يتحدث هذا الكتاب عن الصليب، لا من حيث إثبات حدوث الصلب، أو النبوات التي وردت عنه في العهد القديم، ولكنه يتحدث عن أثر الصليب في حياة المؤمن، فالصليب هو أساس ولادتنا من فوق، وأساس غفران خطايانا، وأساس تمتعنا بحلول الروح القدس فينا، وأساس تمتعنا بحياة النصرة علي الخطية والشيطان. فعلي الصليب دان المسيح الخطية فتم حكم الناموس وأصبحت بلا قوة، وبلا سلطان على المؤمنين.

  • 2- أعظم الآيات

    1

    وفي هذه الأبواب يبرز المؤلف الحقائق الأساسية في الكتاب المقدس ومن واقع الاختبار الروحي، في عمق التأمل لمعرفة ما يجول بخاطرنا، بل وما يخامرنا من متاعب متنوعة في هذه الحياة• فيأتي بالعلاج المطلوب ويضع الآيات الكتابية التي تلم بأطراف الحياة وتطبيقها علينا "كتفاح من ذهب من مصوغ من فضة"، بل يعطينا من التاريخ والأحداث الجارية صوراً تقرب إلي أفكارنا معاملات الله مع المؤمنين به المتمسكين بمواعيده العظمي والثمينة• وللمؤلف كتب أخري مثل (الليالي) وغيره.

  • 2- النهضة الروحية

    1

    لقد قدّمت هذه المحاضرات في الكنيسة التي أخدم فيها بغير إستعداد سابق، والذي دفعني إلى ذلك هو الحاجة المُلِحّة التي لمستها في هذه الأيام. لقد قبلت أن تُنشر هذه المحاضرات في مجلة الواعظ لأن رئيس تحرير تلك المجلة اعتقد أنها سوف تحمل فائدة عميقة لكل من يقرؤها. ولما كنت الآن راعياً، ولا تساعدني صحتي على أن أقوم بخدمة المبشر، ولما كان الرب يسوع رأس الكنيسة ورئيسها قد متعني ببعض الاختبارات التي تتعلق بالانتعاشات، 

  • 21- الرسالة إلي رومية

    1

    لم تكن الرسالة إلى رومية هي الرسالة الأولى التي كتبها بولس الرسول، لأن أولى رسائله كتبها إلى التسالونيكيين قبل رسالة رومية بست سنوات أي في نحو عام 52 م. وبعد بضعة شهور عاد فكتب رسالته الثانية إلى تسالونيكي، أما رسالته إلى رومية فقد كُتبت من كورنثوس في ربيع عام 58 حيث كان بولس يقيم في بيت غايس رجل كورنثسي ثري كان بولس قد عمّده " أَشْكُرُ اللهَ أَنِّي لَمْ أُعَمِّدْ أَحَدًا مِنْكُمْ إِلاَّ كِرِيسْبُسَ وَغَايُسَ " (1كو 1: 14).

  • 211- يسوع علي الأبواب

    1

    كثيراً ما كنا نردد منذ زمن بعيد أن الرب يسوع أوشك على المجئ ثانية، ولكننا بعد أن طال الزمان فقدنا الحماس لهذه الحقيقة، بينما إذا تلفتنا ونظرنا حولنا وتعمقنا في أحوال العالم كله، وجدنا أنه فعلاً اقترب المجئ الثاني للرب يسوع، بل أنه على الأبواب، وحين وقع في يدي هذا الكتاب وتصفحته، لم أستطع إلا أن آتى على آخره في جلسة واحدة، لما يحويه من حقائق عميقة، ومعلومات أكيدة، طبعت في نفسي اقتناعاً كاملاً بأن يسوع على الأبواب،

  • 216- ليالي الكتاب المقدس ج 1

    1

    هذه الدراسات تدعو الخطاة للتوبة لنوال خلاص الله العجيب، كما تحث المؤمنين على حياة التقوى والقداسة، وتقودهم للثقة والإيمان بصدق مواعيد الله، والإتكال عليه، وتسليم كل الأمور في يديه. وإني إذ أقدم لك أيها القارئ العزيز الجزء الأول من هذه الليالي "ليالي الكتاب المقدس في العهد القديم " أصلي أن يكون هذا الكتاب باعثاً قوياً للجميع على دراسة الكتاب المقدس، الذي يحوي دروساً ثمينة، تدفعنا للإقتراب إلى الله، والتلذذ بعشرته

الصفحة 1 من 2

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...