كلمات دالة

الأبدية

  • 23- الأبدية

    1

    قدم أحدهم لصديق له بطاقة تحمل هذه العبارة: « الأبدية! الأبدية اللانهائية! أين ستكون فيها؟»كانت هذه العبارة كسهم قوى نفذ إلى قلبه ، واستمر طول اليوم ، بينما هو يباشر عمله، أو يسير في طريقه، أو يتناول طعامه، كأن صوتاً يناديه: « الأبدية! الأبدية! أين ستكون فيها؟ ». ولما ذهب إلى الفراش حاول بشتى الطرق أن ينام ، لكن النوم طار من عينيه وهو يتذكر القول: « الأبدية! الأبدية الخالدة! أين ستكون فيها؟».

  • 233- سيرة آرميا

    1

    كان الملك العجوز يحتضر، إذ كان "آشربانيبال" السيد الأعلى لأشور يرتحل حتماً ولئن كان ببطء وبألم نحو أرض اللاعودة، وكان القصر في نينوي صامتاً علي خلاف المعتاد انتظاراً لساعة الاعلان الحتمي بأنه قد انضم إلي آبائه، وكان النشاط الوحيد في تلك الحجرة التي رقد فيها مخدراً بالأدوية، هو نشاط أطباء القصر والسحرة وهم يقومون بفنونهم السحرية، تلك الخيوط المظلمة من العلم والسحر

  • 234- أنا هو الطريق

    1

    يا لها من غلبة في الصليب! لقد غلب الملك. لقد سحق رأس الحية. هللويا! نحن الآن ندرك جيداً عمل الصليب في حياة الأفراد... إنسان كان يعيش في استراليا، وكانوا يطلقون عليه اسم "جذع الشجرة العفن"، لأنه كان في منتهى الخسّة والوضاعة. ظل لمدة تسع سنوات لم يتوسد فراشاً. كان منحطاً جداً، لدرجة أن أي شخص مُهذّب محتشم، كان يأنف من أن يتحدث إليه!! كنت تعثر عليه ملقىً (ممداً) في أي مكان: في الشارع، في بير السلم، في أي مكان عفن إلا في بيته!

  • 26- رسالة بطرس الأولي والثانية

    1

    صحة هذه الرسالة قد أكدتها معظم المصادر القديمة، "فبوليكاربوس" الصديق الشخصي للرسول ويوحنا وأيضاً "بابياس" الذي من هيرابوليس كلاهما قد استشهدا واقتبسا مما جاء في هذه الرسالة، وقد كان ذلك في منتصف القرن الثاني الميلادي، وقد جاء اقتباسان من هذه الرسالة في مصدر قديم عُرف باسم "تعاليم الاثني عشر" يرجع تاريخه إلي عام 100م، كذلك كل المراجع الأخرى من القرن الأول والثاني الميلادي تؤكد أن هذه الرسالة معترف بها بالإجماع علي أنها من كتابة الرسول بطرس.

  • 27- إنجيل يوحنا ج 1

    1


    هذه البشارة والتي تعرف بالإنجيل الرابع تنسب دائما إلى كاتبها التلميذ المحبوب الرسول يوحنا أحد ابنى زبدى ، وامه سالومة كانت من النساء المكرسات"وَبَعْدَمَا مَضَى السَّبْتُ، اشْتَرَتْ مَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ وَمَرْيَمُ أُمُّ يَعْقُوبَ وَسَالُومَةُ، حَنُوطًا لِيَأْتِينَ وَيَدْهَنَّهُ."  (مر 16 :1) . عرف الرب من بداية خدمته وتبعه بكل الحب والأمانة، وكان أكثر التلاميذ قربا من قلب الرب، ولا يذكر اسمه مرة واحدة في هذا الإنجيل ،

  • 29- نعم عرفنا يسوع

    1

    هذه هى اثنتا عشر لوحة تصويرية، تقدم لنا دراما حياة وصلب المسيح بصفة رئيسية، بطريقة لم يسبق لكاتب آخر أن تناولها. ففى قفزة رائعة من الخيال نرى الكاتب وقد مزق حجاب المنظور، وارتقى إلى عالم غير المنظور، ليلتقى بأرواح أناس كان لهم دورهم الرئيسى، أو الفرعى.

  • 34- الرجاء المبارك

    1

    دراسة كتابية عن مجيء الرب يسوع المسيح ثانية: موضوع مجيء الرب يسوع ثانيةً هو موضوع الساعة في هذه الأيام، فما أكثر ما تثار حوله من مناقشات ومجادلات، وما أكثر ما تتم فيه من بحوث ودراسات. بل إن عدداً كبيراً من غير المسيحيين قد بدأوا في الآونة الأخيرة يظهرون اهتماماً ملحوظاً بمجيء المسيح ثانية، يحاولون أن يعرفوا أكبر قدر من الأمور النبوية المتعلقة به، وحقيقة ما يعتقده المسيحيون بشأنه.

  • 4- المزامير

    1

    الجزء الرابع  ويشمل هذا الجزء سفر المزامير :  سفر المزامير.كلمة "مزامير" جمع "مزمور" والأصل من الفعل "زمّر" بمعنى غنّى بالنفخ. يقول الأب ماثيروس السرياني "هل تصدر عذوبة الصوت والغناء عن القيثارة، أم عن الشخص الذي يلعب على الأوتار ويُغنى؟". ويقول القديس هيبوليتس الروماني "يحوى كتاب المزامير تعاليم جديدة، إنها كتاب التعليم الثاني"؛ ويدعوه القديس جيروم "الكتاب المقدس داخل الكتاب المقدس".

  • 4- المزامير

    1

    الجزء الرابع  ويشمل هذا الجزء سفر المزامير  

     سفر المزامير
    كلمة "مزامير" جمع "مزمور" والأصل من الفعل "زمّر" بمعنى غنّى بالنفخ. يقول الأب ماثيروس السرياني "هل تصدر عذوبة الصوت والغناء عن القيثارة، أم عن الشخص الذي يلعب على


    الأوتار ويُغنى؟". ويقول القديس هيبوليتس الروماني "يحوى كتاب المزامير تعاليم جديدة، إنها كتاب التعليم الثاني"؛ ويدعوه القديس جيروم "الكتاب المقدس داخل الكتاب المقدس".

     عناوين المزامير
    يعتقد البعض أن غالبية هذه العناوين عبارة عن إشارات للموسيقين أو لأدوات الموسيقا (أي النغم) وسوف نكتفي بشرح البعض منها كما يلي:

     أيِّلة الصبح (مز 22) : ينشد في الفجر أي بداية اليوم .
    على الجتِّية (8) : آلة نفخ يلعب بها عادة جامعوا العنب .

    المؤلف :د . جرجس ميلاد

     

  • 40- أعظم شاهد

    1

    ماذا يعتبر الكثيرون هذا العدد أعظم شاهد كتابي؟ فهناك شواهد أخرى جميلة تتكلم عن محبة الله، وأُخرى تُظهر كيف يتحرر الإنسان من الدينونة، وغيرها تُرينا الطريق لنوال الحياة الأبدية، ولكن ـ بقدر ما أرى ـ لا يوجد شاهد آخر يقدم لنا كل هذه الحقائق  الثمينة بوضوح وجلاء حتى أنه حين يُكرز بالإنجيل في البلاد الوثنية ويرغب المرسلون أن يقدموا للوثنيين مجملاً مختصراً للإنجيل الذي يكرزون به

  • 5- أبيض من الثلج

    1

    لقد كان منظراً فريداً في عيني (نللي يعقوب) أن تري كل ما حولها أبيض ناصع بعد أن كان منذ لحظات قليلة معتماً قذراً، ينطق بما يعيش فيه أهل ذلك الحى من بؤس وفقر وعوز شديد....وما سر ذلك التغيير سوي الجليد الذي أخذ يتساقط من السماء والذى كانت الفتاة الصغيرة ترقبه وهى واقفة علي عتبة بيتها الصغير.

  • 5- الحكمة والنبوة

    1

    الجزء الخامس  ويشمل هذا الجزء الأسفار الآتية :  أمثال ، جامعة ، نشيد الأنشاد ، إشعياء ، إرميا .سفر الأمثال :تعريف المثل هو أنه "مقولة مختصرة مبنية على اختبار طويل" والكلمة العبرية للمثل تعنى أنه نوع من التشبُّه . يتناول سفر الأمثال الجوانب الأخلاقية والأدبية في الحياة العملية ، فهو يقدم حقائق نقية لحياة يومية عملية في خوف الله . يقول القمص تادرس يعقوب إن سفر الأمثال يهدف نحو الإرادة المقدسة (التفسير الأخلاقي)

  • 5- سفر الملوك الأول والثاني جزء 3

    1

    أخبــــار الأيــــام :كان هذان السفران في الأصل كتاباً واحداً يغطى نفس الحقبة التاريخية التي يتناولها سفر الملوك. وتقودنا جداول الأنساب التي يستهل بها السفر الأول إلى جدول الأنساب الوارد في ( متى1)والذي يبدأ به كتاب العهد الجديد. ويختم السفر الثاني بنهاية المملكة وبنداء كورش الفارسي الذي يتساءل فيه قائلاً: «من منكم؟» (2أخ36: 23). وهذا السؤال يتبعه سؤال آخر على لسان الذين جاءوا من المشرق (بلاد كورش): «أين هو؟» (مت2:2)

  • 6- أنبياء وأنبياء

    1

    الجزء السادس ويشمل هذا الجزء الأسفار الآتية : حزقيال، دانيال، والأنبياء الصغار. مراثي إرميا.هذا السفر عبارة عن مجموعة ألحان حزينة كتبها إرميا بعد خراب أورشليم عام 586 ق.أصحاح 1ام أبجدي معين (انظر الهامش صفحة 7) * المتكلم هنا إما إرميا نفسه ، أو أورشليم كأنثى متألمة ، أو بعض اليهود ، لكن نقطة التحول في أحزان إرميا نجدها في الإصحاح الثالث .
    خزي أورشليم  :تجلس جماعة يهوذا هنا كأرملة نزعت عنها زينتها إذ صارت في السبي ، نتيجة خطيتها (8) ، فحملت نير ذنوبها الثقيل على عنقها (14) .

  • 62- الحياة بعد الموت

    1

    هذا الكتاب: هذا كتاب رائع وجديد تمامًا في أسلوبه وعرضه للأمور المهمة للغاية، لجميع الناس، مؤمنين كانوا أو غير مؤمنين، تائبين أو بلا توبة.

  • 7- عزرا - نحميا - أستيرجزء 5

    1

    قصة السفر: كان سفر عزرا ونحميا يضمهما مجلد واحد مع سفري أخبار الأيام، ونلاحظ مطابقة فاتحة سفر عزرا مع خاتمة سفر أخبار الأيام الثاني، أما المدة بين نهاية أخبار الأيام الثاني  وبداية سفر عزرا فهي خمسون سنة يسجل سفر عزرا بداية رجوع المسبيين من بابل إستجابة لنداء كورش ملك فارس في السنة الأولى من ملكه، وبناء بيت الرب وتدشينه، بينما يسجل سفر نحميا قصة بناء السور. وفي الأصحاح الثاني من عزرا نجد أسماء الراجعين الذين رجعوا إلى أورشليم مع زربابل الذي كان من نسل داود

الصفحة 2 من 2

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...