كلمات دالة

الكتاب المقدس

  • 129- المجيء الثاني للمسيح

    1

    إن موضوع هذا الكتاب يختلف فيه المُفسرون من حيث التفاصيل. ولكن كما قال أحد اللاهوتيين القدامى: "إننا لا نتفق كلنا فيما يختص بتحديد ساعة مجيء المسيح، إلا أننا كلنا نتفق من جهة حقيقة وواقعية هذا المجيء وإن اختلفت الصورة التي يراها كل منا لهذا المجيء". وإننا إذ نُقدم هذا الكتاب، نرجو أن يهتدي القارئ إلى كمال الحق بقراءة هذه الدراسة مُستعيناً بالصلاة.

  • 147- أنتم نور العالم

    1

    لقد أبدع الله في كل الخليقة لأنها كلها بحكمة صنعت، بيد أن قمة الإبداع كانت في خلقه للإنسان. وكلما وصل الإنسان – المخلوق – إلى مخترعات كثيرة، وإنجازات عظيمة، دل ذلك أكثر وأكثر على عظمة الخالق نفسه. وكل من يتصفح الكتاب المقدس يجد أن الله خلق الإنسان في اليوم السادس، في ختام أيام عمله، وكأنه قد كللها وختمها بذلك العمل العظيم... الإنسان.

  • 151- قمم جبال الخلاص

    1

    إذا أردت أن تمتع الطرف ببهاء الجبال وعظمتها فعليك أن تعاين سلسلة منها وتذهب من سلسلة إلي أخري، ومن أحدي القمم إلي غيرها . أما إذا كنت تكتفي بالنظر إلي واحدة من تلك القمم من إتجاه واحد ، فلن تتمكن من رؤية الجمال الحقيقي لتلك القمم . والخلاص الذي يقدمه لنا الرب يسوع المسيح يمكن مقارنته بسلسلة من الجبال الشامخة ، ذات القمم التي تفوق في ارتفاعها أعلي قمم جبال الهند ، أو أي مكان أخر في العالم .

  • 17- الإنجيل في آية

    1

    كنت أريد أن أكتب مقدمة الكتاب، و لكنى وجدت أنه من الأفضل أن أفسح المجال أولاً لرجل الله الموهوب "مودى" أن يحدثنا قبلاً: قال: فى سنة 1867 كنت أعظ فى مدينة دبلن بأيرلندا ، فى قاعة فسيحة ، و بعد انتهاء الخدمة جاءنى شاب يبدو من شكله أنه لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره و أظهر رغبته فى أن يصحبنى إلى أمريكا ليبشر بالإنجيل ، فلم أعطه جواباً قاطعاً . و بعد ما وصلت إلى شيكاغو استلمت منه خطاباً يخبرنى فيه أنه وصل إلى نيويورك و أنه سوف يحضر عندى ليقوم بالخدمة.

  • 211- يسوع علي الأبواب

    1

    كثيراً ما كنا نردد منذ زمن بعيد أن الرب يسوع أوشك على المجئ ثانية، ولكننا بعد أن طال الزمان فقدنا الحماس لهذه الحقيقة، بينما إذا تلفتنا ونظرنا حولنا وتعمقنا في أحوال العالم كله، وجدنا أنه فعلاً اقترب المجئ الثاني للرب يسوع، بل أنه على الأبواب، وحين وقع في يدي هذا الكتاب وتصفحته، لم أستطع إلا أن آتى على آخره في جلسة واحدة، لما يحويه من حقائق عميقة، ومعلومات أكيدة، طبعت في نفسي اقتناعاً كاملاً بأن يسوع على الأبواب،

  • 356- سلاح الله السري (الفرح)

    1

    في هذا الكتاب يؤكد الكتاب المقدس أن كل مؤمن حقيقي يجب أن يكون له "فَرَحٍلاَيُنْطَقُبِهِ وَمَجِيدٍ" (ابط8:1). وقد طلب الرب يسوع في صلاته للأب من أجل المؤمنين "لِيَكُونَلَهُمْفَرَحِي كَامِلاً فِيهِمْ" (يو13:17).

     

  • 40- أعظم شاهد

    1

    ماذا يعتبر الكثيرون هذا العدد أعظم شاهد كتابي؟ فهناك شواهد أخرى جميلة تتكلم عن محبة الله، وأُخرى تُظهر كيف يتحرر الإنسان من الدينونة، وغيرها تُرينا الطريق لنوال الحياة الأبدية، ولكن ـ بقدر ما أرى ـ لا يوجد شاهد آخر يقدم لنا كل هذه الحقائق  الثمينة بوضوح وجلاء حتى أنه حين يُكرز بالإنجيل في البلاد الوثنية ويرغب المرسلون أن يقدموا للوثنيين مجملاً مختصراً للإنجيل الذي يكرزون به

  • 42- قوة دم المسيح

    1

    أهمية الدم: يتحدث الله إلينا في الكتاب المقدس بأنواع وطرق متنوعة في أسفاره المتعددة. وكلمته المُعلنة في المكتوب هي بإستمرار الكلمة الواحدة التي لا تتغير. ومن هنا كانت أهمية دراسة الكتاب كوحدة واحدة، وقبول شهادته عن الحق الثابت في أسفاره المتعددة. بهذا ندرك المكانة التي تشغلها الحقائق الإلهية في المكتوب وبالتالي في فكر الله. وبنفس الطريقة يمكننا أن نكتشف أي الحقائق الكتابية تتطلب منا عناية خاصة، وقبولاً خاصاً في قلوبنا، كإعلانات الله الثابتة غير المتغيرة.

  • 5- الحكمة والنبوة

    1

    الجزء الخامس  ويشمل هذا الجزء الأسفار الآتية :  أمثال ، جامعة ، نشيد الأنشاد ، إشعياء ، إرميا .سفر الأمثال :تعريف المثل هو أنه "مقولة مختصرة مبنية على اختبار طويل" والكلمة العبرية للمثل تعنى أنه نوع من التشبُّه . يتناول سفر الأمثال الجوانب الأخلاقية والأدبية في الحياة العملية ، فهو يقدم حقائق نقية لحياة يومية عملية في خوف الله . يقول القمص تادرس يعقوب إن سفر الأمثال يهدف نحو الإرادة المقدسة (التفسير الأخلاقي)

  • 60- الصلاة

    1

    أعتقد أنه لا يوجد فصل في الكتاب المقدس يلقي ضوءاً على الصلاة أكثر من هذا الفصل. أنه المفتاح الذي يفتح الباب إلي حياة الصلاة المباركة. الصلاة هي السماح للرب يسوع أن يدخل إلي قلوبنا، فليست صلواتنا هي التي تحركه بل هو الذي يحركنا للصلاة. أنه يقرع ويعلن عن رغبته في الدخول إلي قلوبنا، وصلواتنا ما هي إلا نتيجة لهذه القرعات على أبواب قلوبنا. وهذا يلقي ضوءاً جديداً على هذه النبوة القديمة: « وَيَكُونُ أَنِّي قَبْلَمَا يَدْعُونَ أَنَا أُجِيبُ، وَفِيمَا هُمْ يَتَكَلَّمُونَ بَعْدُ أَنَا أَسْمَعُ» (أش 65: 24).

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...