كلمات دالة

تأملات

  • 10- امتحان الإيمان

    1

     

     

    تأملات ودراسات فى رسالة بطرس الرسول الأولى

     

  • 152- عهد المحبة

    1

    يتضمن هذا الكتاب أربعة موضوعات ألقيت، وتأتينا من قلب النهضة التي امتدت اّثارها في شرق أفريقيا طوال الأربعين سنة الماضية. وفيها يتحدث الكاتب عن الحياة المسيحية بلغة بسيطة، بعيدة عن التعبيرات اللاهوتية. بلغة أفريقيا، لغة الحياة اليومية العادية. وهو كتاب يظهر ضعفاتنا بطرق متعددة، ويدعونا للثورة علي أنفسنا. ولعل هذه حاجتنا الحقيقية، وهذا هو نوع الكتاب الذي نحتاجه.

  • 155- من أمثال الكتاب

    1

    يقول آرنوت: "المثل هو أحد الأشكال التي يوصل بها الخادم الحق إلى المخدومين، وذلك باستعمال المحسوس المادي وبالاختصار هو صوت الله، وفي ذات الوقت هو لغة الناس". ويقول هبارد في كتابه عن الأمثال: "إن أهمية دراسة الأمثال هي أن نحصل على حقائق إلهية نعيش فيها".
    أمثال الرب يسوع :يظهر لنا في الأناجيل الأربعة أن الرب يسوع كان المعلم الفريد الذي نهج نهجاً خاصاً في كل الكتاب باستخدامه الأمثال. 

  • 192- ألتقيكم في الصباح

    1

    بينما كنت غارقاً في تأملاتي، متفكراً في حال كنائسنا اليوم، إذ بفكري يأخذني إلى العصر السحيق، عصر النهضات الحية، عصر الكنيسة الذهبي وعمل الروح القدس في الخطاة والمؤمنين على حد سواء، في الخطاة لتجديدهم، وفي المؤمنين لملئهم، فتذكرت على الفور عظات عميقة لوعاظ مشهورين في نهضات عارمة، كنت قد ترجمتها للغة العربية، ونُشِرت متفرقة منذ زمن بعيد، فرجعت إليها،

  • 21- مسكن الله

    1

    مؤلف هذا الكتاب، كاتب هندي تقي،. وكتابة هذا هو محاولة ناجحة لتفسير خيمة الاجتماع في العهد الجديد من حيث الربط بين الخيمة وبين المؤمنين الذين ينظر إليهم في ضوء العهد الجديد على أنهم:" حِجَارَةٍ حَيَّةٍ­ بَيْتًا رُوحِيًّا، كَهَنُوتًا مُقَدَّسًا (1بط 5:2) . ونجد في هذا الكتاب تأملات روحية عميقة بعقدها المؤلف في مجال المقارنة بين خيمة الاجتماع والمؤمنين ويستوحى هذه المقارنات أساساُ مما يراه في بلاد الهند. إلهنا الصالح نسأل أن يجعل هذه التأملات سبب بركة لكل مَنْ يطالعها. وله في المسيح كل المجد إلى الأبد آمين.

  • 215- تفسير سفر يونان

    1

    مقدمة سفر يونان :سفر يونان هو سفر تاريخي، حيث أنه قد ذكر  فيه اسم النبي الذي صار إليه قول الرب وهو يونان ابن أمتاي، والمعتقد أنه هو الذي كتب هذا السفر مع أنه يتكلم بصيغة الغائب، لأنه ليس لأحد غيره يستطيع أن يحدثنا عن الإرسالية إلى نينوى ونتائجها العجيبة، وعن حديثه على السفينة مع البحارة، وعن صلاته إلى الرب في بطن الحوت، وعن حديث الرب الرقيق معه بخصوص اليقطينة.

  • 233- سيرة آرميا

    1

    كان الملك العجوز يحتضر، إذ كان "آشربانيبال" السيد الأعلى لأشور يرتحل حتماً ولئن كان ببطء وبألم نحو أرض اللاعودة، وكان القصر في نينوي صامتاً علي خلاف المعتاد انتظاراً لساعة الاعلان الحتمي بأنه قد انضم إلي آبائه، وكان النشاط الوحيد في تلك الحجرة التي رقد فيها مخدراً بالأدوية، هو نشاط أطباء القصر والسحرة وهم يقومون بفنونهم السحرية، تلك الخيوط المظلمة من العلم والسحر

  • 377- ورد من بستان الله

    1

    في هذا الكتاب: لقد استطاع المؤلف أن يقطف لنا بعض الورود من بستان المعرفة في كلمة الله. ليقدم لنا عدة موضوعات شيقة. اشجعك عزيزي القاريء أن تدرسه بعمق وتأمل وصلاة.

  • 56- من الضيق إلى الرحب

    1

    هذا الكتاب: يدور حول قصة يوسف الشهيرة، ورغم الكثير مما كتبه آخرون، لكن تبقى القصة ذاخرة بالتعاليم والمفاهيم الروحية والنافعة. ويمتاز هذا الكتاب – كعادة المؤلف – بأسلوبه السلس والممتع، وهو يأخذ بالقاريء في رحلة قصصية تأملية، ويقف به عند نقاط معينة، يستنبط منها دروسًا حياتية ومفيدة. قديمًا أليهو لأيوب "وأيضًا يقودك من وجه الضيق إلى رحب لا حصر فيه"  (أي 16: 36)، وقد كان هذا مدخل المؤلف، أي ضرورة حدوث أزمات، مثل يوسف، ومثل ما يمكن أن يحدث لأي فرد. فما العمل؟

  • 9- من شهر إلى شهر

    1

    تأملات وإختبارات ومشاهدات وآراء وأفكار وتعاليم: تحت عنوان هذا الكتاب ـ (من شهر إلى شهر) ـ حفلت مجلة (رسالة الخلاص) على مدار عشر   سنوات تقريباً ـ من سنة 1958 إلى سنة 1968 ـ بمجموعة مقالات مباركة تتضمن خلاصة آراء وأفكار ومشاهدات وتأملات الأخ المحبوب، والراحل العزيز، الدكتور ماهر فهمي مؤسس (لجنة خلاص النفوس للنشر)

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...