كلمات دالة

العالم

  • 1- قصة ترنيمة

    1

    هذا الكتاب يحكي قصص الترانيم المشهورةالتي نتغنى بها والتي كانت ولازالت تؤثر في كثيرين يصلون إلى الملايين في كل أمة وفي كل لغة. كيف نشأت الترنيمة، من هو المؤلف؟ من هو الملحن ؟ ما أثرها علي الآخرين والقصص التي لحقت بها؟ ماذا تقدم فقراتها؟ هذا ما تجيب عليه كل قصة من قصص هذه الترانيم. 

  • 10- الرجاء المبارك

    1

    الجزء العاشر ويشمل هذا الجزء الأسفار الاتية : بطرس الأولى والثانية – يوحنا الأولى والثانية والثالثة – يهوذا – رؤيا يوحنا. عندما نقرأ قائمة أسماء الرسل القديسين , نجد أن الوحي يذكر "الأول سمعان الذي يُقال له بطرس" (مت 10 : 2) مما يعنى أنه كان مقدام الرسل . هذا بالإضافة إلى أنه كان واحداً من ثلاثة كانوا يمثلون الدائرة القريبة جداً من الرب يسوع . ولهذا السبب , وغيره , لا نستغرب من كتابات هذا الرسول بأسلوب بليغ , ولئن قيل عنه مع يوحنا الحبيب إنهما "إنسانان عديما العلم وعاميان" (أع 4 : 13)

  • 10- المزاميرمن 61 - 83

    1

    لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ عَلَى «ذَوَاتِ الأَوْتَارِ». لِدَاوُدَ". المزمور والعزف كلاهما لداود، فقد كتب داود كلمات المزمور، وكان يترنم به وهو يعزف على القيثارة التي كان يحب أنغامها جداً. وقد صادفنا هذا العنوان من قبل في صدر المزامير (4 ــ 6 و54 و55) والمزمور نفسه شخصي ويناسب فرص الاختلاء الفردية.هذا المزمور يُعد لؤلؤة. وإن كانت لؤلؤة صغيرة، لكنها ثمينة. وكم وجد النائحون في كلمات المزمور تعبيراً صادقاً عن حالتهم بعد أن عجزوا عن التعبير عما في نفوسهم.

  • 11- المزاميرمن 84 - 106

    1

    " لإمام المغنيين على الجتية، لبنى قورح، مزمور"هذا المزمور ينسب كما جاء فى العنوان إلى بنى قورح أو القورحيين من سبط لاوى "وَأَمَّا أَقْسَامُ الْبَوَّابِينَ فَمِنَ الْقُورَحِيِّينَ: مَشَلَمْيَا بْنُ قُورِي مِنْ بَنِي آسَافَ" (1أخ 26: 1) ، "فَقَامَ اللاَّوِيُّونَ مِنْ بَنِي الْقَهَاتِيِّينَ وَمِنْ بَنِي الْقُورَحِيِّينَ لِيُسَبِّحُوا الرَّبَّ إِلهَ إِسْرَائِيلَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ جِدًّا" (2أخ2: 19)، وبه يعبرون عن عظمة البركة التى نالوها من وجودهم  فى بيت الرب كحراس على الأبواب

  • 114- الطريق للقداسة

    1

    المقصود بهذا الكتاب أن يأخذ بيد قرائه ليختبروا حياة القداسة الممتعة، وكاتبه – وهو قائد بجيش الخلاص- له إختبارات مجيدة في الأمور التي يعالجها فيه، وقد إستخدمه الرب إستخداماً واضحاً في حياته وشهادته لدعوة الكثيرين من المخلصين إلي حياة القداسة كما إستخدمه لخلاص الخطاة. وإني إذ أقدم الكتاب لكل محب للرب وملكوته في العالم أجمع يطيب لي أن أذكر أن مجرد إطلاعي على بعض صفحاته كان سبب بركة فائضة لقلبي،

  • 117- عودة النفس

    1

    إن كلمة الله كالبحر العميق. وكما أن الغواص الذي ينزل إلى أعماق البحر يكشف ما فيه من جواهر ولآليء، كذلك من يدخل إلى أعماق الكلمة يكتشف ما فيها من الحقائق العميقة. وقد أقتنعت أخيراً بأن أفضل طريقة لإظهار هذه الكنوز هي تقديم سلسلة متصلة من الخدمات عن كل مثل من أمثال المسيح. وقد بدأتها بمثل الإبن الضال. ينقسم هذا المثل إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي: الضلال، والعودة، وإستقبالات العودة.

  • 12- المزامير من 107 - 119

    1

    بعد أربعين سنة قضاها الشعب فى البرية وقف موسى قبالة الشعب المجتمع فى سهول موآب فى عبرالأردن يسرد لهم قصة معاملات الرب معهم  (تث 1 – 4) وهم على مقربة من أرض الموعد، وفى المزمور الأول من هذا الكتاب ( مزمور 107) نرى البقية الأمينة التى عاد الرب وجمعهم من الأراضى التى تبددوا إليها، نراهم يتذكرون معاملات الله الماضية معهم، كيف قادهم وأذلهم

  • 13- المزامير من 120 - 150

    1

    تأتى هذه المجموعة من المزامير بعد (مزمور 119 ) الشهير، والذى يدل من الناحية النبوية على رجوع الشعب إلى الله فى المستقبل، وعندما يقطع عهده معهم ويتم المكتوب: "أَجْعَلُ نَوَامِيسِي فِي أَذْهَانِهِمْ، وَأَكْتُبُهَا عَلَى قُلُوبِهِمْ، وَأَنَا أَكُونُ لَهُمْ إِلهًا وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْبًا. وَلاَ يُعَلِّمُونَ كُلُّ وَاحِدٍ قَرِيبَهُ، وَكُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ قَائِلاً: اعْرِفِ الرَّبَّ، لأَنَّ الْجَمِيعَ سَيَعْرِفُونَنِي مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ" (عب 8: 10، 11) .

  • 138- ساعة التجربة

    1

    ما أكثر التجارب التي نتعرض لها نحن المؤمنين. وما أكثر الجهات والظروف التي نتعرض فيها لهذه التجارب. فإذا هجرنا المدينة حيث تنتشر الخطيئة، وذهبنا إلى القرية، صادفتنا هناك كذلك. وإذ هجرنا القرية وذهبنا إلى الجبل، وجدناها تنتظرنا فيه. وإذا اعتكفنا في بيوتنا، أو انصرفنا إلى أعمالنا، أو حتى إذا اتجهنا بالصلاة إلى إلهنا، وجدناها تتحايل على الوصول إلينا وتوجيه أنظارنا إليها بطرق كثيرة.

  • 14- الرسالة إلي غلاطية

    1

    مما لا شك فيه أن الرسالة إلى غلاطية : تعد من الأسفار بالغة الأهمية في العهد الجديد، ولا يوجد ما يضارعها في إظهار عقيدة التبرير بالإيمان، وقد سميت بحق دستور الحرية المسيحية. ولم تفقد الرسالة شيئاً من قوتها وأهميتها على مر الأجيال، لكنها بقيت إلى اليوم قلعة لإيمان الخلاص، ولم يزل المتمسكون بالحق يتحولون إليها باعتبارها معيناً لا ينضب من البراهين القوية ضد فكرة الخلاص بالأعمال. وفي هذه الأيام ــ التي تفشت فيها الأفكار الخاطئة عن حقيقة الخلاص ــ نحتاج نحن الذين يهمنا مجد المسيح أن نتزود من جديد بما تعلمه الرسالة إلى أهل غلاطية.

  • 15- الرسالة إلي أفسس

    1

    أين تقع أفسس؟ تقع مدينة أفسس في مقاطعة ليديا (آسيا الصغرى) على نهر كايستر وعلى بعد خمسين ميلاً من سميرنا، وقد كانت مركزاً تجارياً كبيراً، كما أنها إشتهرت بمعبد أرطاميس التي كان يعبدها كل سكان آسيا، ومنذ عهد بعيد كان الناس يؤمون أفسس لزيارة معبد الإله أرطاميس، وقد إحترق هذا المعبد سنة 355 ق . م ثم أعيد بناؤه بنفقات باهظة وكان واحداً من عجائب العالم القديم .

  • 151- قمم جبال الخلاص

    1

    إذا أردت أن تمتع الطرف ببهاء الجبال وعظمتها فعليك أن تعاين سلسلة منها وتذهب من سلسلة إلي أخري، ومن أحدي القمم إلي غيرها . أما إذا كنت تكتفي بالنظر إلي واحدة من تلك القمم من إتجاه واحد ، فلن تتمكن من رؤية الجمال الحقيقي لتلك القمم . والخلاص الذي يقدمه لنا الرب يسوع المسيح يمكن مقارنته بسلسلة من الجبال الشامخة ، ذات القمم التي تفوق في ارتفاعها أعلي قمم جبال الهند ، أو أي مكان أخر في العالم .

  • 153- مرساة النفس

    1

     

      ثلاث كلمات مضيئة في أفسس: 1 – الجلوس... مع المسيح .2 – السلوك....كما يليق .3 - الوقوف .... بثبات. إذا أردنا أن نحيا الحياة المرضية لله فيجب أن تسير حياتنا وفق إرادة الله في كل شيء ، وكثيرا ما نفشل لأننا نحاول أن نطبق هذه القاعدة علي جزء يسير فقط من الحياة. ومن أسباب الفشل أيضا أننا لا نعرف إلي أي مدي يجب أن نطبق هذه القاعدة ، أو ما هي نقطة البداية . لكن الله يقيس الأشياء دائما من البداية إلي النهاية بمقياس كمالات الأبن ، كما أن الكتاب المقدس يؤكد لنا أن مسرة الله التي قصدها في نفسه

     

  • 154- حياة الشكر

    1

    الله يغير الناس:لقد كنت بحاجة إلي تغيير ، بيد أني لم أفطن إلي ذلك في تلك الليلة المظلمة التي أستعيدها الاَن في ذاكرتي . لم أكن أعبأ بمن رأي وجهي تلك الليلة ، لكن استجابة لفكرة طرأت علي مخيلتي  ، تركت المنديل علي وجهي وانفي وفمي . ثم حطمت الشباك بعقب بندقيتي العسكرية ، ودلفت مسرعاً لأحد سكان البيت للحصول علي سلاح أو للهرب ، وقد فوجئوا بذلك الجندي الأمريكي العنيف مشهراً سلاحه في وجوههم فتسمروا في مقاعدهم ولم ينبس أحدهم حتى بصرخة .

  • 155- من أمثال الكتاب

    1

    يقول آرنوت: "المثل هو أحد الأشكال التي يوصل بها الخادم الحق إلى المخدومين، وذلك باستعمال المحسوس المادي وبالاختصار هو صوت الله، وفي ذات الوقت هو لغة الناس". ويقول هبارد في كتابه عن الأمثال: "إن أهمية دراسة الأمثال هي أن نحصل على حقائق إلهية نعيش فيها".
    أمثال الرب يسوع :يظهر لنا في الأناجيل الأربعة أن الرب يسوع كان المعلم الفريد الذي نهج نهجاً خاصاً في كل الكتاب باستخدامه الأمثال. 

  • 156- باقة من إختبارات وعظات القس برنابا نوس

    1

    كان القس برنابا نوس سبب بركة عظمى لحياتي، لأنه دفعني للتفرغ لخدمة الإنجيل وشجعني على تقديم استقالتي من عملي لأجل خدمة الرب. كنت – ومازلت – أحب ذلك الرجل المخلص من كل قلبي، لأني مدين له بتشجيعاته لي. وفي كل المدن والبلاد التي شرفني الرب بالخدمة فيها والمناداة بالإنجيل أتذكر سيرة القس برنابا العطرة. وما زال جميع المؤمنين في لبنان وسوريا والأردن ومصر يحملون أجمل

  • 157- دروس من المخدع

    1

    منذ أقدم العصور وشعب الله يفكر – ولا يزال في وقت الصباح كالوقت الأكثر ملائمة للتعبد لله. ولا يزال أولاد الله يعتبرونه واجباً كما أنه إمتياز أيضاً أن يخصصوا جزءاً في بداية كل يوم سعياً وراء وقت هادئ وشركة مع إلهمم. وقد سماه البعض "الرقابة الصباحية" ، والبعض الآخر أطلق عليه اسم "الساعة الهادئة" أو "الوقت الهادئ". وسواء بلغ هذا الوقت ستين دقيقة كاملة أو كان جزءاً من الساعة فقط،

  • 158- مساكن آمنة

    1

    هذه مجموعة من الرسائل التي ألقيت في مجمع كزك الدولي الذي ينعقد كل سنة في شهر يوليو منذ أكثر من 110 سنة تقريباً، ويؤمه المؤمنون من كل بلاد العالم، ويقدر عدد الحاضرين في كل إجتماع بأكثر من خمسة آلاف نسمة. وما أعمق الرسائل التي تلقى فيه من رجال الله الأتقياء الدارسين للكتاب المقدس!

  • 159- حياة التسليم الكامل

    1

    هذا الكتاب يمس الحياة العملية لكل مؤمن، وهو بحق من الكتب التي تقرأ أكثر من مرة ومن وقت لآخر. ونحن كثيراً ما نتحدث عن نوعين من الناس، مؤمنين وغير مؤمنين، لكن الواقع أنه يوجد نوعان من المؤمنين يختلفان عن بعضهما كثيراً، فهناك المؤمن الروحي والمؤمن الجسدي، أي من يسلك حسب الروح ومن يسلك حسب الجسد. وللأسف الشديد فإن مجتماعتنا المسيحية باختلاف أنواعها تذخر بالنوع الثاني، وهذا هو سبب ضعف الكنيسة الحالية بصفة عامة.

  • 17- الرسالة إلى كولوسى

    1

    تتكون الرسالة من 95 عدداً قصيراً ويمكن قراءتها فى عشر دقائق، لكننا فى الحقيقة نجد أمامنا سفرا جديرا بالتأمل، سفرا لاغتسال النفس، سفرا نستطيع أن نغوص فى أعماقه الروحية لنكشف حقائق مجيدة تخفى عن القاريْ السطحى. والرسالة الى كولوسى تكشف عن كنوزها لمن يرغب أن يضع المبادئ الأساسية للحياة الجديدة فى المسيح موضع التنفيذ.أخذ – بولس – كاتب الرسالة – أسيرا الى رومية

الصفحة 1 من 3

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...