كلمات دالة

الوحي

  • 296- بنات أيوب وثلاثيات كتابية أخر

    1

     فى هذا الكتاب بمثابة جولة في بستان كلمة الله المقدسة. لكي تتمتع بمشاهدها الخلابة وتشتم رائحتها الذكية وتتذوق حلاوتها فهي حياة حياة للذين يجدونها ودواء لكل الجسد (أم 4:22). وهذا الكتاب سوف ينقلك من موضوع الى أخر وسوف تكتشف في الوقت ذاته دقة الوحي المقدس وبالتالي سوف تجد نفسك متوقفاً أمام بعض الأمور ومدققاً فيها. 

  • 41- أسئلة صعبة

    1

    في دراستنا للكتاب المقدس كثيراً ماتصادفنا أمور تبدو صعبة أو عسرة الفهم نقف أمامها في حيرة وتساؤل، نقول في أنفسنا:«ترى ماذا يقصد الوحي بهذا الأمر؟!» أو« نرى ما هي حقيقة المعنى الذي يهدف إليه الروح القدس بهذه العبارة؟!». وقد نستمر في حيرتنا وتساؤل إلي أن نأتي في حضرة القدير. وفي نور كلمته نبدأ نقارن الروحيات بالروحيات، واضعين نصب أعيننا أن الحرف يقتل لكن الروح يحيي، عندئذ يتنازل الله بالروح القدس فيكشف عن أعيننا، ويعرفنا إرادته الحكيمة، ويفهمنا مقاصده الصالحة.

  • 54- كونوا كاملين

    1

    أمامنا أربعة رجال يشهد الوحي عنهم أنهم كانوا كاملين، أو أن قلبهم كان كاملاً مع الله. ويذكر الوحي أيضاً أنهم لم يكونوا كاملين بمعنى العصمة الكاملة، أو الكمال المطلق، فنحن نعلم كيف سقط نوح، ونعرف كيف اتضع أيوب ووضع نفسه في التراب أمام الله، ولا تخفى عنا سقطة داود المحزنة ، كما نقرأ عن آسا أنه جاء وقت تصرف فيه بحماقة واستند على الآراميين ولم يتكل على الرب إلهه، كما أنه في مرضه لم يطلب الرب بل الأطباء، ومع ذلك كان قلب هؤلاء الرجال كاملاً أمام الرب إلههم.

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...