كلمات دالة

صلاة

  • 179- عرش النعمة

    1

    تعتبر الصلاة من أهم عناصر الحياة الروحية المسيحية، إن لم تكن أهمها جميعاً، بل أن الصلاة بالنسبة للحياة الروحية تشبه التنفس بالنسبة لحياة الجسد، فلا حياة بدون صلاة. يقول أهل الطب أن الموت الأكلينيكي هو توقف مركز التنفس في المخ عن العمل، رغم استمرار القلب في النبض. في هذه الحالة يكون الانسان قد مات فعلاً، رغم بعض مظاهر الحياة التي قد تبدو فيه، وأنا أخشى أنه يوجد عدد كبير من الأفراد والمجتمعات الروحية والكنائس الميتة فعلاً.

  • 22- صلوا بلا انقطاع

    1

    الحاجة إلى الصلاة: "فَرَأَى أَنَّهُ لَيْسَ إِنْسَانٌ، وَتَحَيَّرَ مِنْ أَنَّهُ لَيْسَ شَفِيعٌ" (إش 59: 16)في أحد المؤتمرات التي عُقدت لتقوية الحياة الروحية، خصصت اجتماعات المساء للصلاة والتضرّع. ولقد غمرتنا بركات عظيمة في هذه الاجتماعات، إذ استمعنا لما تعلمه كلمة الله عن ضرورة اجتماعات الصلاة وفوائدها. ولقد شعر الكثيرون أنهم لم يعرفوا سوى القليل عن صلاة اللجاجة والجهاد، تلك الصلاة التي هي من أهم ما تحتاجه الكنيسة اليوم...

  • 32- البعد الرابع

    1

    أثناء فترة الدمار التي أعقبت الحرب الكورية كنت أحد الذين يصارعون للبقاء. كنت فقيراً، لكن مجتهداً. كنت أعمل في أكثر من وظيفة في اليوم الواحد. وذات مساء، وبينما كنت أُمارس عملي، شعرت بشيء ما يصعد من أعماق صدري ويملأ فمي، وشعرت بإختناق، وعندما فتحت فمي تدفق منه دم قانٍ!! حاولت إيقاف النزيف، لكن الدم استمر يخرج من فمي وأنفي، وامتلأت معدتي بالدم، وانتابني ضعف شديد حتى غبت عن الوعي. وعندما أفقت أحسست وكأن الغرفة تدور بي، ومع ذلك تحاملت على نفسي كي أنهض وأعود إلى المنزل.

  • 39- حياة في محبة الله

    1

    ما أعظم الدروس النافعة التي يحتويها هذا الكتاب الصغير. وهى ليست دروساً نظرية يصعب فهمها وتطبيقها لكنها دروس عملية إختبارية، وما على القارئ إلا أن يحذو حذوها وينسج على منوالها. فالخاطئ يجد فيه توضيحاً بسيطاً لطريق الخلاص من الخطية، مبرهناً عليه بعشرات الأمثلة العملية لأشخاص مختلفين منهم المتدين والسكير والملحد وغير المكترث والمرائي، جميعهم نالوا غفراناً لخطاياهم وتطهيراً لقلوبهم عن طريق الإيمان البسيط بالمخلص الوحيد شخص الرب يسوع المسيح.

  • 76- المذبح العائلي

    1

    إن المقصود "بالمذبح العائلى" هو الصلاة العائلية التى يقيمها رب الأسرة كل يوم، إذ يجتمع أفراد العائلة للصلاة بانتظام فى فترات معينة من اليوم، وترفع الصلاة من أفراد العائلة الواحد بعد الآخر، بعد دراسة فصل من كلمة الله، ويقوم رب الأسرة بشرح هذا الفصل بمساعدة الروح القدس مقدماً النصائح والتوجيهات اللازمة للأفراد. هذا هو المذبح العائلى الذى أوصى الله شعبه بضرورة إقامته، والذى عليه ترتكز دعامة المسيحية.

  • 90- أدخل مخدعك

    1

    هذا الكتاب مدرسة جديدة، مدرسة لها نظامها، وقوانينها، وشروطها لقبول الطالب.. ولها أيضاً دروسها، ومدتها الدراسية، وهدفها.. أما إسم المدرسة فهو : (مدرسة الفحص الذاتى).  أما مدة الدراسة فهى: مدة العمر كله، لأن الفحص الذاتى لازم لنا طالما كنا فى الجسد، وكان الجسد فينا.. أى طالما كان هناك نضال ضد قوات الشر المنظورة وغير المنظورة، فى داخل القلب وخارجه...

  • ع الخط (كتاب المعلم)

    1

    عَ الخط هو منهج من سبع دروس مصمم بطريقة تساعدك على تقديم الدرس بطريقة فعالة للطفال .. مش مجرد قصة كتابية ونشاط لكن أعمق من كده بكتير ..

  • ع الخط (مرحلة ثانية)

    1

    عَ الخط هو منهج مكون من 7 دروس هانتعلم فيهم سوا عن الصلاة. في الكتاب ده هتعرف إجابة أسئلة كتيرة جوانا عن الصلاة زي يعني إيه صلاة؟ وهل الله بيسمعنا؟ وإزاي أصلي؟ ومفروض أقول إيه لما أصلي؟

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...