كلمات دالة

الحقائق

  • 194- من إيمان لإيمان

    1

    فى هذا الكتاب تظهر بوضوح تام عظمة الحياة المسيحية الحقيقية والتى يجب أن تزداد فى النعمة تصاعدياً فيسير المؤمن من إيمان لإيمان ولن يتأتى ذلك الإ إذا تحرر الإنسان من ذاتيته بمعرفة الحق لأن الحق هو المحرر الوحيد إذ "تعرفون الحق والحق يحرركم" وهذا هو مبدأ الإيمان . يعالج الكاتب مشكلات مبدأ "الثانى" إذ لماذا يختار الله الثانى دون الأول؟ وكيف أن الثانى ينطبق على جميع المؤمنين المختونين؟

  • 2- أعظم الآيات

    1

    وفي هذه الأبواب يبرز المؤلف الحقائق الأساسية في الكتاب المقدس ومن واقع الاختبار الروحي، في عمق التأمل لمعرفة ما يجول بخاطرنا، بل وما يخامرنا من متاعب متنوعة في هذه الحياة• فيأتي بالعلاج المطلوب ويضع الآيات الكتابية التي تلم بأطراف الحياة وتطبيقها علينا "كتفاح من ذهب من مصوغ من فضة"، بل يعطينا من التاريخ والأحداث الجارية صوراً تقرب إلي أفكارنا معاملات الله مع المؤمنين به المتمسكين بمواعيده العظمي والثمينة• وللمؤلف كتب أخري مثل (الليالي) وغيره.

  • 45- يسوع الناصري من هو؟

    1

    لم تعد الحقيقة التاريخية الخاصة بمجيء يسوع الناصري في بداية العصر المسيحي موضوع جدل، فما هي وجهة نظرنا في هذه الشخصية التاريخية؟. و سيقتصر الكلام في بداية التحليل على مناقشة لثلاثة احتمالات: أما أنه كان مضلاً ادعى لنفسه أشياء يعلم بطلانها، أو أنه كان إنسان مخلصاً يعانى نوعاً من الهلوسة، والاحتمال الثالث أنه تكلم و نادى بالحق الصريح..

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...