كلمات دالة

بولس

  • 140- كنز في أوان خزفية

    1

    عندما نقرأ الرسالة الثانية إلى كورنثوس بعناية يبدو لنا وكأننا نلتقي بشخصين: بولس في ذاته، وبولس في المسيح. وكل ما تكلم به بولس من بداية الرسالة حتى نهايتها يسير في خط واحد، والفكرة التي تبدو واضحة في ثنايا كلماته يمكن تلخيصها في هذه الكلمات التي جاءت على لسان الرسول نفسه: "لنا هذَا الْكَنْزُ فِي أَوَانٍ خَزَفِيَّةٍ" (2كو 4: 7). ففي الفصل الأول نرى "هذا الكنز" في إناء خزفي، وحتى الأصحاح الأخير سنظل نلتقي بالإناء الخزفي، لكننا سنجد أيضاً الكنز.

  • 178- من كنوز الكلمة

    1

    إذا درسنا رسائل الرسول بولس فإننا نجد ظاهرة واضحة، وهي سمو الصلوات الواردة فيها. ولكننا نجد في هذه الصلاة بالذات سمواً منقطع النظير، فكأني به يأخذنا إلى قصر فاخر متعدد الحجرات، ويتدرج بنا من حجرة إلى حجرة حتى يصل بنا إلى قاعة العرش. وبادئ ذي بدء أن هذه الصلاة تنقسم إلى أربع طلبات، كل منها سبب للتي تليها، كما أنها نتيجة لسابقتها: "لِكَيْ يُعْطِيَكُمْ بِحَسَبِ غِنَى مَجْدِهِ، أَنْ تَتَأَيَّدُوا بِالْقُوَّةِ بِرُوحِهِ فِي الإِنْسَانِ الْبَاطِنِ" (أف 3: 16). "

  • 195- الحياة المسيحية

    1

    ما هي المسيحية؟ هذا السؤال قد شغل الناس في هذه الأيام الأخيرة، وتناول الكثيرون من الدارسين فى بلاد كثيرة الكتابة عن «جوهر المسيحية». والسؤال طبيعي وضروري بل وفي غاية الأهمية، ما هي المسيحية؟ ما هي العناصر المميزة والعلامات البارزة للمسيحية؟ وما الذي يجب على الإنسان أن يقبله لكي يكون له الإعتراف الحقيقى الذي به يستحق أن يدعى مسيحيًا؟ ولكي نجيب على هذا السؤال بأفضل الطرق سنتناول الآن

  • 20- الرياضة الروحية

    1

    قام الكاتب الصيني الشهير "واتشمان ني" – وهو مثقل بضرورة وضع أساس متين للحياة المسيحية الصحيحة – بتقديم هذه السلسلة من الدروس الأساسية عن الحياة المسيحية العملية في دورة تدريبية للعاملين في كرم الرب عقدت في " كولنج – فوتشاو " بالصين عام 1948 ، وقد كان يأمل أن يُقبل أولاد الله على تعلم هذه الدروس الأساسية وبذلك يضعون أساساً راسخاً لبناء جسد المسيح . "... وَرَوِّضْ نَفْسَكَ لِلتَّقْوَى." (1تيم 4 : 7).

  • 200- كن حراً

    1

    لقد أصبح من الصعب جدًا في هذا العالم المليء بالتعب أن تجد «أخبار سارة»، إلا أن المؤمن الذي يضع ثقته في السيد المسيح كمخلص له فإن الإنجيل بالنسبة له هو «الأخبار السارة» فهو الذي يعرّفنا «أن المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب، وأنه دفن، وأنه قام في اليوم الثالث حسب الكتب» «فَإِنَّنِي سَلَّمْتُ إِلَيْكُمْ فِي الأَوَّلِ مَا قَبِلْتُهُ أَنَا أَيْضًا أَنَّ الْمَسِيحَ مَاتَ مِنْ أَجْلِ خَطَايَانَا حَسَبَ الْكُتُبِ، وَأَنَّهُ دُفِنَ، وَأَنَّهُ قَامَ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ حَسَبَ الْكُتُبِ» (1كو15: 3-4)،

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...