كلمات دالة

الحياة المسيحية

  • 13- لا أنا بل المسيح

    1

    يقدّم هذا الكتاب شيئاً من مفهوم "ني" الشخصي عن الحياة المسيحية في ختام تلك السنوات الأولى التي قضاها في خدمة مستمرة لسيده. وخلال العشرين عاماً التي تلت، مرت الكنيسة في الصين بفترات متكررة من الاضطهاد المرير، وقد كان للمؤلف ولكثير من شركائه في العمل والشهادة نصيب وافر من الاختبارات القاسية حتى اليوم. ولا عجب أن نجد أن خدمته تصلنا اليوم جديدة وقوية، وقد أعترف الكثيرون بالتغيير الذي حدث لهم إثر قراءتهم لهذا الكتاب لما وجدوه من اكتشافات جديدة عن عظمة المسيح وعمله الكامل على الصليب.

  • 152- عهد المحبة

    1

    يتضمن هذا الكتاب أربعة موضوعات ألقيت، وتأتينا من قلب النهضة التي امتدت اّثارها في شرق أفريقيا طوال الأربعين سنة الماضية. وفيها يتحدث الكاتب عن الحياة المسيحية بلغة بسيطة، بعيدة عن التعبيرات اللاهوتية. بلغة أفريقيا، لغة الحياة اليومية العادية. وهو كتاب يظهر ضعفاتنا بطرق متعددة، ويدعونا للثورة علي أنفسنا. ولعل هذه حاجتنا الحقيقية، وهذا هو نوع الكتاب الذي نحتاجه.

  • 159- حياة التسليم الكامل

    1

    هذا الكتاب يمس الحياة العملية لكل مؤمن، وهو بحق من الكتب التي تقرأ أكثر من مرة ومن وقت لآخر. ونحن كثيراً ما نتحدث عن نوعين من الناس، مؤمنين وغير مؤمنين، لكن الواقع أنه يوجد نوعان من المؤمنين يختلفان عن بعضهما كثيراً، فهناك المؤمن الروحي والمؤمن الجسدي، أي من يسلك حسب الروح ومن يسلك حسب الجسد. وللأسف الشديد فإن مجتماعتنا المسيحية باختلاف أنواعها تذخر بالنوع الثاني، وهذا هو سبب ضعف الكنيسة الحالية بصفة عامة.

  • 194- من إيمان لإيمان

    1

    فى هذا الكتاب تظهر بوضوح تام عظمة الحياة المسيحية الحقيقية والتى يجب أن تزداد فى النعمة تصاعدياً فيسير المؤمن من إيمان لإيمان ولن يتأتى ذلك الإ إذا تحرر الإنسان من ذاتيته بمعرفة الحق لأن الحق هو المحرر الوحيد إذ "تعرفون الحق والحق يحرركم" وهذا هو مبدأ الإيمان . يعالج الكاتب مشكلات مبدأ "الثانى" إذ لماذا يختار الله الثانى دون الأول؟ وكيف أن الثانى ينطبق على جميع المؤمنين المختونين؟

  • 195- الحياة المسيحية

    1

    ما هي المسيحية؟ هذا السؤال قد شغل الناس في هذه الأيام الأخيرة، وتناول الكثيرون من الدارسين فى بلاد كثيرة الكتابة عن «جوهر المسيحية». والسؤال طبيعي وضروري بل وفي غاية الأهمية، ما هي المسيحية؟ ما هي العناصر المميزة والعلامات البارزة للمسيحية؟ وما الذي يجب على الإنسان أن يقبله لكي يكون له الإعتراف الحقيقى الذي به يستحق أن يدعى مسيحيًا؟ ولكي نجيب على هذا السؤال بأفضل الطرق سنتناول الآن

  • 2- أعظم الآيات

    1

    وفي هذه الأبواب يبرز المؤلف الحقائق الأساسية في الكتاب المقدس ومن واقع الاختبار الروحي، في عمق التأمل لمعرفة ما يجول بخاطرنا، بل وما يخامرنا من متاعب متنوعة في هذه الحياة• فيأتي بالعلاج المطلوب ويضع الآيات الكتابية التي تلم بأطراف الحياة وتطبيقها علينا "كتفاح من ذهب من مصوغ من فضة"، بل يعطينا من التاريخ والأحداث الجارية صوراً تقرب إلي أفكارنا معاملات الله مع المؤمنين به المتمسكين بمواعيده العظمي والثمينة• وللمؤلف كتب أخري مثل (الليالي) وغيره.

  • 273- الكنيسة جسد المسيح

    1

    بين المعرفة والإختبار فى هذا الكتاب كما أن المسيح هو الرأس حقيقة هكذا الكنيسة هى جسد المسيح حقيقة أيضاً إننا نحتاج أن نرى جسد المسيح حياة نعيش فيها وإختباراً يومياً لنا . إن جسد المسيح مؤسس على الحياة إنه مبنى على علاقة حية بين أعضائه وبين الرأس هذا الجسد محكوم بقوانينه الخاصة وطوبى لأولئك الذين يكتشفوها ويتبعونها وهم الذين يصبح جسد المسيح حقيقة حية فعلاً له . 

  • 334- عندما تتحطم الحياة

    1

    مؤلف هذا الكتاب هو مؤلف سلسلة التفسيرات الكتابية لاسيما أسفار العهد الجديد تحت عنوان "كن" وقد صدر منها ضمن سلسلة فتشوا الكتب "كن حرًا" رقم 200، "كن فرحًا" رقم 207 ، كن واثقًا" رقم 220

  • 361- الذات

    1

    في هذا الكتاب يتناول موضوعًا مهمًا وهو "الذات" وكيف تؤثر سلبيًا على حياة المؤمن الروحية وخدمته. وضح الكاتب مدلول الذات وقدم تفسيرًا لبعض الآيات التي قد يفهمها البعض خطأ مثل "يبغض نفسه" "يهلك نفسه" "فلينكر نفسه" "يضع نفسه".

  • 376- يا رب زد إيماني

    1

    في هذا الكتاب: الحياة المسيحية، هي حياة الإيمان "لأننا بالإيمان نسلك لا بالعيان" (2كو7:5)، ولذلك اشاد الرب بهذا السلوك حينما قال "طُوبَى لِلَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَرَوْا" (يو 20: 29).

  • 40- الأبدية

    1

    إن الأبدية هي التي تفتح أمامك آفاق العالم الآتي وتمنحك إمتيازات الحياة في ضوء جديد لعالم نال فداءً، وتعرفك بحقيقة طبيعة هذا العالم البائد المؤقت والذي يبدو كبيراً في أفق اختباراتنا. ولن تكون هناك حياة أو اختبار دون فهم دقيق وتطبيق سليم لعمليات هذه العوالم. لو كانت الحياة هي فقط كما نحياها في هذا العالم، فإنها تبعث أقصى الفشل واليأس، فهناك أسئلة لها إجابات يسيرة، وأزمات شديدة .

  • 58- حياة الملء في المسيح

    1

    هذا الكتاب: لقد أعطانا الله وعودًا غير محدودة، ذلك لأنه الإله غير المحدود. ومن بين هذه الوعود الوصول "إِلَى إِنْسَانٍ كَامِلإِلَى قِيَاسِ قَامَةِ مِلْءِ الْمَسِيحِ" (أف13:4). وهل هناك حدود لهذا الملء؟

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...