كلمات دالة

رسول الصلاة

  • 178- من كنوز الكلمة

    1

    إذا درسنا رسائل الرسول بولس فإننا نجد ظاهرة واضحة، وهي سمو الصلوات الواردة فيها. ولكننا نجد في هذه الصلاة بالذات سمواً منقطع النظير، فكأني به يأخذنا إلى قصر فاخر متعدد الحجرات، ويتدرج بنا من حجرة إلى حجرة حتى يصل بنا إلى قاعة العرش. وبادئ ذي بدء أن هذه الصلاة تنقسم إلى أربع طلبات، كل منها سبب للتي تليها، كما أنها نتيجة لسابقتها: "لِكَيْ يُعْطِيَكُمْ بِحَسَبِ غِنَى مَجْدِهِ، أَنْ تَتَأَيَّدُوا بِالْقُوَّةِ بِرُوحِهِ فِي الإِنْسَانِ الْبَاطِنِ" (أف 3: 16). "

  • 242- قطاف من صلوات رسول الأمم

    1

    كما جاءت في الرسالة الى أفسس  فى هذا الكتاب دراسة عميقة للكيفية التي يجب ان تكون عليها صلوات المؤمنين فبعد أن علم السيد المسيح تلاميذه الصلاة النموذجية المسماة بالصلاة الربانية تلك الصلاة الجامعة المانعة تأتي في المقام الثاني صلوات الرسل عموماً وفي مقدمتها صلوات رسول الأمم الرسول بولس والمدونة في رسائله الرعوية والتي نستخلص منها عدة نتائج مباركة وعلى رأسها كيف نصل بالصلاة من عمق الى عمق حتى نتلامس مع ارادة الله حسب مسرة مشيئته.

  • 25- رجل الصلاة

    1

     نشأ جون هايد، الذي لُقب بـ "رسول الصلاة"، في بيت حلّ فيه المسيح، و في جو مشبع بالصلاة. عرفتُ والد جون - و يدعى "سميث هارس هايد" – منذ سبعة عشر عاماً حين كان راعياً لكنيسة كارتاج. لقد كان خادماً أميناً لله، عاملاً لمجد الله بكل قوته. كما كان زوجاً وفياً و أباً محباً حازماً. و كانت زوجته مثالية، بل قديسة تقية. و كان لهما ثلاثة بنين وثلاث بنات نشأوا في هذا البيت الذي يرأسه المسيح.

  • 37- كيف تحققت أن الله يستجيب الصلاة

    1

    إن صفحات هذا الكتاب الصغير كلها تكاد تدور حول جانب واحد من جوانب الصلاة، ألا وهو الطلب. وكل ما سجلته هنا هو مجرد شهادة شخصية لما يستطيع الطلب من أبي السماوي أن يفعله في مواجهة أزمات ومطالب الحياة اليومية. قال لي خادم مسيحي مشهور، وكان قد قرأ بعض الإختبارات في مجلة مدارس الأحد:« أنكِ عندما تطلبين كل الأشياء من الله كما تفعلين، فأنك تنزلين الله إلي مستوي الماديات التافهة».

  • 9- المزامير من 31- 60

    1

    هذا المزمور قد عهد به إلى إمام المغنين ليترنم به فريق الترنيم بالاشتراك مع الشعب في العبادة الجمهورية، وهذا واضح من تركيب المزمور من فقرات من الصلاة متبادلة مع فقرات من الترنيم والتسبيح. وقد سبقت الإشارة إلى أن المزامير التي تحمل في صدرها اسم إمام المغنين تتضمن نبوات عن الرب يسوع (مز 22، 31: 5)، وحيث وُجد يسوع يكون هو القائد والرئيس، ومَنْ أحق بالترنم بالمزامير التي تتحدث عنه إلا رئيس فرقة الترنيم؟

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...