كلمات دالة

خلاص

  • 137- مكافآت الأبدية

    1

    هذا الكتاب يملأ فراغاً كبيراً في المكتبة المسيحية، ويكشف عن حق مبارك يتعلق بمكافأة المؤمنين، كما يلقي الضوء على الحقائق التي شغلت القديسين في دراستهم لهذا الموضوع الهام، مثل الفرق بين الخلاص والمكافآت. علاوة على ذلك فإنه يجيب على تساؤلات المؤمنين فيما يتعلق بما يثار دائماً عن حياة المؤمن الحاضرة وخطاياه وخدمته وتأديب الرب له، لأن جميعها لها علاقة بالمكافآت.

  • 14- آمن فقط

    1

    حقيقــة الإيمــان: لا توجد حقيقة أكثر أهمية ـ بالنسبة للإنسان الخاطىء ـ من تلك الحقيقة التى تتضمنها الإجابة على هذا السؤال: «ماذا ينبغى أن أفعل لكى أخلُص؟»، وهذه الحقيقة هى: «آمن بالرب يسوع المسيح فتخلُص»، وذلك لأن الإيمان بالرب يسوع المسيح هو أول خطوة يجب أن يخطوها الإنسان في طريق الحصول على سلام الله الذى يفوق كل عقل والتمتع بالفرح الذى لا يُنطق به.

  • 19- لماذا جاء المسيح

    1

    لأَنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ قَدْ جَاءَ لِكَيْ يَطْلُبَ وَيُخَلِّصَ مَا قَدْ هَلَكَ» (لو19: 10). في هذه العبارة الموجزة يبين لنا الكتاب المقدس بوضوح تام الهدف من مجيء الرب يسوع المسيح إلى العالم. لقد أتى لكي يتمم العمل الذي أرسله الآب ليعمله، و الآب لم يرسل ابنه إلى العالم ليدين العالم بل ليخلص العالم «لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللَّهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ. » (يو 3: 17).

  • 197- كيف أخلص..!

    1

    عندما يستيقظ ضمير الخاطيء، وتنكشف أمامه الحقائق الأبدية، يمتلئ قلبه خوفًا وهلعًا، فيصرخ مع سجان فيلبى قائلاً «مَاذَا يَنْبَغِي أَنْ أَفْعَلَ لِكَيْ أَخْلُصَ» (أع 16: 30). أيها القارئ العزيز، هل أستيقظ ضميرك؟ وهل تسأل بلهفة وإشتياق قائلاً «كيف أخلص»؟ حقًا ليس بغريب أن تكون في قلق من جهة خلاص نفسك، الأمر الذي هو بحق خطير جدًا ويستحق كل إنتباه. إن خلاص نفسك أهم من أى أمر يشغل بالك في هذه الحياة.

  • 21- آمن فتخلص

    1

    آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص: سأل سجان فيلبى هذا السؤال: "ماذا ينبغي أن أفعل لكي أخلص؟"، فكانت الإجابة: « ثُمَّ أَخْرَجَهُمَا وَقَالَ: «يَا سَيِّدَيَّ مَاذَا يَنْبَغِي أَنْ أَفْعَلَ لِكَيْ أَخْلُصَ؟» فَقَالاَ: «آمِنْ بِالرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَتَخْلُصَ أَنْتَ وَأَهْلُ بَيْتِكَ». » (أع16: 30، 31)إن سؤال السجان هو أول و أهم سؤال يمكن أن نسأله للحصول على اختبار الخلاص و الحياة الجديدة. إن حياتنا المسيحية و أمورنا الروحية تتوقف على الإجابة على هذا السؤال، بل إنه الخطوة الأولى التي يجب أن نخطوها في الحياة الروحية.

  • 244- ربح النفوس للمسيح

    1

    فى هذا الكتاب كل مؤمن مكلف من قبل الله أن يحمل رسالة الأنجيل للأخرين سواء بكلمات فمه أو بالقدوة. ولايعتمد على كفاءته أو مواهبة الشخصية، بل بمقدار رغبته في أنيستخدمه الله، وعلى قدر تشوق المؤمن لخلاص الأخرين يكون الثمن متكاثراً فعلينا أن نتشجع ونستخدم كل فرصة يرتبها الله لنا من أجل نشر الكلمة وربح النفوس للمسيح.

  • 35- المخلص الذي عرفته

    1

    فى حديث الملاك مع يوسف مبشراً بمولد الرب يسوع المسيح نجده يقول له: "وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ. لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ" (مت1 :21 ).إذاً فالهدف الأسمى من مجئ الفادى إلى العالم هو أن "يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ"،والقصد الأوحد من إرساليته العظمى إلى أرض الشقاء هذه هو أن يهب كل من يؤمن به عطية "الخلاص"،ولذلك فقد دعى اسمه "يسوع" أى "المخلص".

  • 38- خطة الله للتمتع بالحياة

    1

    "الخلاص" كلمة توحى إلى المستمع أن شيئاً ما أصاب الإنسان ولذلك احتاج إلى مَنْ يُخلصه من هذا الشئ . والشئ الواقع الذى لا يختلف عليه اثنان من البشر هو أن الخطية هى سبب البلاء فى عالم البشرية، لذلك كان ولابد أن تدبر خطة دقيقة لخلاص البشرية وعودة الإنسان إلى حالة تتوافق مع الله ذى الطبيعة السامية. وإذ يتوافق الإنسان مع الله تحل عليه السعادة وتمتلئ حياته بالأفراح... وهذه هى خطة الله للتمتع بالحياة.

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...