كلمات دالة

النعمة

  • 14- حياة التقوى

    1

    هنالك الكثير من النواحي الحسية والعاطفية فيما نسميه التديّن، والقليل، بل القليل جداً، فيما يجب أن تكون عليه الحياة المسيحية العملية. ذلك لأن الشجرة ليست جيدة، والمساكن الداخلية ليست نقية، وقانون المسيح في القول والفعل ليس سائداً تماماً على الكيان. فالناس يريدون أن ينالوا غفرانا مجانياً اشتراه الرب بدمه، ولكنهم قلما يدركون أنه هو الملك الذي يحكم على الحياة الفردية وأوامره ينبغي أن تطاع بحذافيرها.

  • 167- إفتقاد إلهي

    1

     إن النهضة غير العادية التي حدثت في كلية «أسبرى» في أوائل عام 1970 والتي امتدت إلى أماكن أخرى كثيرة في أمريكا، هي خير دليل على أن الله لا يزال يعمل في هذا العالم رافعاً أولاده من الأنانية والدينونة والضيق. ولقد حدثت عندما كان الطلبة – في تلك الكلية اللاهوتية – يحاولون عبثاً إيجاد نوع من التوازن وسط أعمال التخريب والعنف المنتشرة في أمتنا، وكما قال الكتاب : «حيثما كثرت الخطية ازدادت النعمة جداً»، فقد ظهرت تلك النعمة في أماكن عديدة، ومنها ما كان على حافة الهلاك.

  • 260- كيف تسمع صوت الله

    1

     فى هذا الكتاب اننا نملك كل ما هو ضروري لسماع الله ونحن مستودعات الروح القدس وهو الذي يعلمنا كل شئ ويذكرنا بما قاله يسوع ولذلك نستطيع أن "نتقدم بثقة الى عرش النعمة لكي ننال رحمة ونجد نعمة" (عب16:4) وهل هناك تعبير لهذه النعمة والرحمة أكثر غنى وكمالاً من أتصال الله الأب بأولاده. يجب أن نتعلم الإصغاء الى كلمة الله.

  • 37- خطاة بين يدي إله غاضب

    1

    في هذه الكلمات نرى غضب الله معلناً على الأشرار وغير المؤمنين من ذلك الشعب الذى عاش تحت معطلات النعمة، ورغم عجائب الله التى صنعها بينهم لكنهم ظلوا – كما هو مدون عنهم في ع 28 – "أُمَّةٌ عَدِيمَةُ الرَّأْيِ وَلا بَصِيرَةَ فِيهِمْ."، ورغم عناية السماء المستمرة بهذه الكرمة لكنها أخرجت ثمراً مراً وساماً "لأَنَّ مِنْ جَفْنَةِ سَدُومَ جَفْنَتَهُمْ وَمِنْ كُرُومِ عَمُورَةَ. عِنَبُهُمْ عِنَبُ سُمٍّ وَلهُمْ عَنَاقِيدُ مَرَارَةٍ. خَمْرُهُمْ حُمَةُ الثَّعَابِينِ وَسِمُّ الأَصْلالِ القَاتِلُ." (ع 32، 33).

  • 4- المخلَّص المتألم

    1

    تأملات في احداث الأسبوع الأخير من حياة المسيح: شغل الكثيرون بالكتابة عن قصة آلام مخلّصنا التي وقعت حوادثها منذ ألفي عام تقريباً، وحتى الأعداء الذين لم يستفيدوا من ثمرة هذة الآلام وقفوا مبهوتين أمام معاني التضحية وإنكار الذات التي تنعكس من على الصليب. ويعد هذا الكتاب أروع ما كتب في هذا الموضوع، وقد أخرجه كاتبه تحفة رائعة من الأدب الروحي الرفيع، وفي أسلوب شيق جذاب يتناول بالدراسة والبحث أخطر وأعظم قضية وهي "فداء الإنسان". 

  • 47- انشودة امام الصليب

    1

    رسالة بولس الرسول إلى كنيسة غلاطية كتبها لهم بدمع العين، بدم القلب. كتبها بنفس منكسرة لأناس يصفهم بالقول:" أَيُّهَا الْغَلاَطِيُّونَ الأَغْبِيَاءُ،.... 3أَهكَذَا أَنْتُمْ أَغْبِيَاءُ! أَبَعْدَمَا ابْتَدَأْتُمْ بِالرُّوحِ تُكَمَّلُونَ الآنَ بِالْجَسَدِ؟ (غلا 3: 1 و 3) صورة تشير إلى أكثر من حقيقة... تشير إلى أن أيادي قد عملت في الخفاء لتفسد إيمان أولئك البسطاء. ولقد كان بولس يتوقع هذا.

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...