كلمات دالة

الفشل

  • 13- المزامير من 120 - 150

    1

    تأتى هذه المجموعة من المزامير بعد (مزمور 119 ) الشهير، والذى يدل من الناحية النبوية على رجوع الشعب إلى الله فى المستقبل، وعندما يقطع عهده معهم ويتم المكتوب: "أَجْعَلُ نَوَامِيسِي فِي أَذْهَانِهِمْ، وَأَكْتُبُهَا عَلَى قُلُوبِهِمْ، وَأَنَا أَكُونُ لَهُمْ إِلهًا وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْبًا. وَلاَ يُعَلِّمُونَ كُلُّ وَاحِدٍ قَرِيبَهُ، وَكُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ قَائِلاً: اعْرِفِ الرَّبَّ، لأَنَّ الْجَمِيعَ سَيَعْرِفُونَنِي مِنْ صَغِيرِهِمْ إِلَى كَبِيرِهِمْ" (عب 8: 10، 11) .

  • 153- مرساة النفس

    1

     

      ثلاث كلمات مضيئة في أفسس: 1 – الجلوس... مع المسيح .2 – السلوك....كما يليق .3 - الوقوف .... بثبات. إذا أردنا أن نحيا الحياة المرضية لله فيجب أن تسير حياتنا وفق إرادة الله في كل شيء ، وكثيرا ما نفشل لأننا نحاول أن نطبق هذه القاعدة علي جزء يسير فقط من الحياة. ومن أسباب الفشل أيضا أننا لا نعرف إلي أي مدي يجب أن نطبق هذه القاعدة ، أو ما هي نقطة البداية . لكن الله يقيس الأشياء دائما من البداية إلي النهاية بمقياس كمالات الأبن ، كما أن الكتاب المقدس يؤكد لنا أن مسرة الله التي قصدها في نفسه

     

  • 19- تيموثاوس الأولي والثانية

    1

    الرسالة الرعوية :تسمى الرسالتان إلى تيموثاوس والرسالة إلى تيطس بالرسائل الرعوية، لأنها أرسلت إلى خدام الرب الذين كانوا يرعون كنائس كبيرة، فقد كان تيموثاوس يخدم فى أفسس "كَمَا طَلَبْتُ إِلَيْكَ أَنْ تَمْكُثَ فِي أَفَسُسَ، إِذْ كُنْتُ أَنَا ذَاهِبًا إِلَى مَكِدُونِيَّةَ، لِكَيْ تُوصِيَ قَوْمًا أَنْ لاَ يُعَلِّمُوا تَعْلِيمًا آخَرَ" (1تيم1: 3)، وكان تيطس فى كريت "مِنْ أَجْلِ هذَا تَرَكْتُكَ فِي كِرِيتَ لِكَيْ تُكَمِّلَ تَرْتِيبَ الأُمُورِ النَّاقِصَةِ، وَتُقِيمَ فِي كُلِّ مَدِينَةٍ شُيُوخًا كَمَا أَوْصَيْتُكَ". (تيط 5:1) .

  • 2- أعظم الآيات

    1

    وفي هذه الأبواب يبرز المؤلف الحقائق الأساسية في الكتاب المقدس ومن واقع الاختبار الروحي، في عمق التأمل لمعرفة ما يجول بخاطرنا، بل وما يخامرنا من متاعب متنوعة في هذه الحياة• فيأتي بالعلاج المطلوب ويضع الآيات الكتابية التي تلم بأطراف الحياة وتطبيقها علينا "كتفاح من ذهب من مصوغ من فضة"، بل يعطينا من التاريخ والأحداث الجارية صوراً تقرب إلي أفكارنا معاملات الله مع المؤمنين به المتمسكين بمواعيده العظمي والثمينة• وللمؤلف كتب أخري مثل (الليالي) وغيره.

  • 2- النهضة الروحية

    1

    لقد قدّمت هذه المحاضرات في الكنيسة التي أخدم فيها بغير إستعداد سابق، والذي دفعني إلى ذلك هو الحاجة المُلِحّة التي لمستها في هذه الأيام. لقد قبلت أن تُنشر هذه المحاضرات في مجلة الواعظ لأن رئيس تحرير تلك المجلة اعتقد أنها سوف تحمل فائدة عميقة لكل من يقرؤها. ولما كنت الآن راعياً، ولا تساعدني صحتي على أن أقوم بخدمة المبشر، ولما كان الرب يسوع رأس الكنيسة ورئيسها قد متعني ببعض الاختبارات التي تتعلق بالانتعاشات، 

  • 31- ارحمني

    1

    هذه صرخة الإنسان العاجز الفاشل، حين يُغلب على أمره، وتوصد أمامه أبواب النجاة، فيصرخ من أعماق قلبه الممزق بالألم، مستغيثاً بالإله القادر على كل شيء لكي ينقذه و يخلصه. إن رحمة الله كانت، ولا تزال، الملجأ الوحيد الأمين الذي يستطيع أن يحتمي فيه كل متضايق و مر النفس.

  • 387- علاج القلق قلب يشكر

    1

    في هذا الكتاب: عندما كان بطرس في السجن، وهو يعلم مصيره الحتمي مثل سابقه يعقوب الذي قطع هيرودس رأسه، كنا نتوقع أنه يقلق بشده ويصيبه ارق شنيع! لكن الحقيقة أنه كان يغط في نوم عميق! لماذا؟ لم يختبر القلق قط! كيف؟

أحدث الاضافات

logo

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني

الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.
الرجاء تعبئة الحقول المطلوبة.

بحث...