27738065 2 02+ عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للتنمية الروحية

تأملات روحية و إختبارات و موضوعات متنوعة من هم حولنا

إلى أن يجيء الرب

"فَأَكَلُوا مِنْ مَحْصُولِ أَرْضِ كَنْعَانَ فِي تِلْكَ السَّنَةِ" ( يش 5: 12 )

لقد انتهت رحلة إسرائيل المُضنية في البرية، ووصل الشعب إلى الراحة التي وُعدوا بها. فلم تَعُد هناك خيام متنقلة ولا حيات مُحرقة ولا عمالقة مفترسين، ولا عواء برية. لقد جاءوا إلى الأرض التي تفيض لبناً وعسلاً وأكلوا من غلة الأرض.

ربما في هذه السنة أيها القارئ العزيز ستكون هذه حالتي أو حالتك. ما أبهج هذا المشهد! وإذا كان الإيمان عاملاً بنشاط فهو سينتج فرحاً خالصاً. أن نكون في المسيح فيما تبقى لنا من زمن، هو رجاء مُفرح حقاً، وأن نتوقع هذا المجد قريباً هو سعادة مضاعفة. إن عدم الإيمان يرتعد عند الأردن (أي الموت) الذي لا يزال يجري بيننا وبين الأرض الطيبة، لكن ليتنا نطرد كل فكرة مُخيفة ونبتهج بفرح لا يُنطق به ونحن نتوقع أننا ربما في هذه السنة "نكون كل حين مع الرب".

لكن إن أبقانا الرب هذه السنة على الأرض فليكن ذلك لخدمته، وإن كان ذلك من نصيبنا، فلا يجب أن يغيب عنا رجاء مجيء الرب. إن الروح القدس هو عربون ميراثنا، إنه يعطينا المجد الذي يبدأ هنا على الأرض وهو مضمون لنا في السماء، وهكذا نحن محفوظون في المسيح يسوع. إن مَنْ سبقونا إلى المجد قد انتصروا على أعدائهم، ونحن أيضاً لنا انتصارات.

إنهم يتمتعون بالشركة مع الرب ونحن أيضاً لا نُحرم من ذلك. إنهم يستريحون في محبته ونحن لنا سلام كامل معه. إنهم يترنمون بتسبيحه، ومن امتيازنا نحن أيضاً أن نباركه. في إمكاننا أن نحصد ثماراً سماوية على خلفية أرضية، حيث الإيمان والرجاء يحولان البرية لتكون كجنة الرب. لقد أكل الإنسان طعام الملائكة في الماضي، ولماذا لا نفعل ذلك الآن؟ يا للنعمة أن نتغذى بالمسيح وهكذا أن نأكل من ثمر أرض كنعان هذا العام!

مرات القراءة: 68 آخر تعديل الأربعاء, 09 ديسمبر 2020 13:34

جمعية خلاص النفوس

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

تواصل معنا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

أحدث التأملات / الاختبارات

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني