27738065 2 02+ عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للتنمية الروحية

تأملات روحية و إختبارات و موضوعات متنوعة من هم حولنا

وتكون الرياسة علي كتفه

“وتكون الرياسة على كتفه لنمو رياسته والسلام لا نهاية”(أش 9: 6).

1. قصة الميلاد قصة جميلة لأنها تتضمن أمل قدوم السلام علي الأرض
وَظَهَرَ بَغْتَةً مَعَ الْمَلاَكِ جُمْهُورٌ مِنَ الْجُنْدِ السَّمَاوِيِّ مُسَبِّحِينَ اللهَ وَقَائِلِينَ:"الْمَجْدُ للهِ فِي الأَعَالِي، وَعَلَى الأَرْضِ السَّلاَمُ، وَبِالنَّاسِ الْمَسَرَّةُ" (لو 2 : 14 )

2. "لأنه يولد لنا ولد ونعطى ابنا، وتكون الرياسة على كتفه، ويدعى اسمه عجيبا، مشيرا، إلها قديرا، أبا أبديا، رئيس السلام" (أش 9: 6).
كان تركيز حاخامات اليهود علي النصف الثاني من النص. كانوا يعلمون أن المسيا الملك القادم “يجب أن تكون الحكومة على كتفه”. ولم يقبلوا المسيح الرب في قلوبهم وكانوا يقولون، “لا نريد أن هذا يملك علينا” (لو 19 :14).

3. وبنفس الحال يفضل الناس الذهاب إلى مواخير السكر، أو الرقص، أو أي شيء آخر، بدلا من الذهاب إلي الكنيسة ليلة الميلاد وليلة رأس السنة. لا يريدوا أن يكون المسيح ملكا عليهم. هم “مُحِبِّينَ لِلَّذَّاتِ دُونَ مَحَبَّةٍ اللهِ”(2 تي 3: 4 )

4. جاء المسيح لتأسيس مملكته ورد كل شيء، “ الله، بعد ما كلم الآباءبالأنبياء قديما، بأنواع وطرق كثيرة، كلمنا في هذه الأيام الأخيرة في ابنه، الذي جعله وارثا لكل شيء، الذي به أيضا عمل العالمين،الذي، وهو بهاء مجده، ورسم جوهره، وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته، بعد ما صنع بنفسه تطهيرا لخطايانا، جلس في يمين العظمة في الأعالي”( عب 1: 1-3).

5. لنمو رياسته والسلام لا نهاية
يذكر القانون البريطاني أنه خلال4000 سنة مضت لم يكن هناك سوى 268 سنة من السلام على الرغم من معاهدات السلام جيدة. في الثلاث قرون الماضية, كانت هناك 286 حربا في أوروبا وحدها. السلام الذي يعطيه يسوع ليس هو عدم وجود مشكلة، ولكنه الثقة أن الله معنا دائما

6. صورة مثالية للسلام
منذ فترة طويلة سعى أحد الفنانبن تصميم صورة مثالية للسلام. أعلن عن مسابقة لإنتاج هذه التحفة. اتصل بالفنانين من كل مكان، ووصلوا من كل حدب وصوب. أخيرا قي يوم التقييم. كشف المحكمون رسما بعد الآخر، صفق المشاهدون وهللوا. ارتفعت حدة التوتر. ظلت اثنتان فقط من الصور المغطاة. نسحب الرجل الغطاء عن واحدة، ساد الصمت على الحشد وهم يشاهدون رسم بحيرة كمرآة تعكس على نحو سلس بقعة خضراء تحت أحمر الخدود من سماء المساء. على طول شاطئ معشوشب، قطيع من الأغنام ترعى دون عائق. بالتأكيد هذا الفنان هو الفائز.

كشف الرجل الرسم الثاني ، ولهث الحشد من المفاجأة. هل يمكن أن يكون هذا هو السلام؟
شلال صاخب أسفل هاوية صخرية. يوم شديد البرودة. اخترق الرذاذ الغيوم. عاصفة عاتية تنفجر مع البرق والرياح والمطر. في خضم ضجيج هادر ، وشجرة ضعيفة تتعلق بالحجارة علي وشك السقوط. وصلت واحدة من فروعها إلي المياه الغزيرة كما لو كانت تسعى لتجربة قوتها في النهوض.
وكانت الطائرة الصغيرة قد بنت عشا في نتوء من هذا الفرع. المتهاوي وهي ترقد على بيضها. وقد أغلقت عينيها وفردت جناحيها لتغطية صغارها، معبًرة عن السلام الذي يفوق كل الاضطرابات الأرضية.

7. إمبراطور الحب والسلام
ذكر نابليون سبب الإعجاب المذهل من البشر علي مر العصور بيسوع المسيح :”ألكسندر، قيصر، شارلمان، وأنا شخصيا أسسنا الامبراطوريات العظمى بقوة السلاح..

ولكن يسوع وحده أسس إمبراطورية الله علي الحب، وحتى يومنا هذا، فإن الملايين يموتون من أجله. لقد كان يسوع المسيح أكثر من انسان”.

مرات القراءة: 169 آخر تعديل الثلاثاء, 09 يناير 2018 12:57

جمعية خلاص النفوس

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

تواصل معنا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

أحدث التأملات / الاختبارات

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني