27738065 2 02+ عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مكتبة الخلاص

قراءة أو شراء الكتب على الانترنت

45- يسوع الناصري من هو؟

لم تعد الحقيقة التاريخية الخاصة بمجيء يسوع الناصري في بداية العصر المسيحي موضوع جدل، فما هي وجهة نظرنا في هذه الشخصية التاريخية؟. و سيقتصر الكلام في بداية التحليل على مناقشة لثلاثة احتمالات: أما أنه كان مضلاً ادعى لنفسه أشياء يعلم بطلانها، أو أنه كان إنسان مخلصاً يعانى نوعاً من الهلوسة، والاحتمال الثالث أنه تكلم و نادى بالحق الصريح..

43- متدين أم متجدد

كل شيء غال وعظيم له تقليد. هذا مبدأ أثبتت الأيام صحته وصدقه، في الأمور الزمنية والروحية معاً. فمثلاً هناك جنيه حقيقي، صادر من البنك المركزي للدولة، ومعترف به رسمياً في التعامل بين الناس. وهناك جنيه مزيف، يشبه الجنيه الحقيقى في كل شيء، لكنه في حقيقة الأمر وريقة لا قيمة لها. والزهور الطبيعية الجميلة التي تداعبها نسمات الربيع فتتمايل في رشاقة على أغصانها، قد تتشابه بكيفية دقيقة مذهلة مع الزهور الصناعية لكن ما أبعد الفرق بينهما، فالأولى حية، والثانية ميتة.

42- سلاسل الخطية

ولكن كمثال توضيحى فريد يبين حالة الإنسان الهالك وخلاص الله العجيب. وأريدك أن تنظر إلى بطرس، لا لأنه رسول أو خادم عظيم للمسيح، بل كمثال للإنسان الخاطئ المسكين. فى هذه القصة نلاحظ ستة أمور ذُكرت عن بطرس، وهى أيضاً تنطبق على كل إنسان لم يتجدد بعد.

38- حكم بالإعدام

وقف "ميجويل فالسبى" – وهذا هو أسم بطل قصتنا – على ناصية الشارع ينظر باهتمام إلى الجمع الحاشد على الجانب الآخر. وكان الشارع مكتظاً كعادته في عصارى يوم الأحد بالقرب من محطة "سونكاز" بمدينة "روزاريو دى سانتا" الواقعة في الشمال الغربي من مدينة "بيونس أيرس" في جمهورية الأرجنتين.

37- خطاة بين يدي إله غاضب

في هذه الكلمات نرى غضب الله معلناً على الأشرار وغير المؤمنين من ذلك الشعب الذى عاش تحت معطلات النعمة، ورغم عجائب الله التى صنعها بينهم لكنهم ظلوا – كما هو مدون عنهم في ع 28 – "أُمَّةٌ عَدِيمَةُ الرَّأْيِ وَلا بَصِيرَةَ فِيهِمْ."، ورغم عناية السماء المستمرة بهذه الكرمة لكنها أخرجت ثمراً مراً وساماً "لأَنَّ مِنْ جَفْنَةِ سَدُومَ جَفْنَتَهُمْ وَمِنْ كُرُومِ عَمُورَةَ. عِنَبُهُمْ عِنَبُ سُمٍّ وَلهُمْ عَنَاقِيدُ مَرَارَةٍ. خَمْرُهُمْ حُمَةُ الثَّعَابِينِ وَسِمُّ الأَصْلالِ القَاتِلُ." (ع 32، 33).

جمعية خلاص النفوس

المقر الرئيسي - جمعية شبرا

تواصل معنا

العنوان : 12 ش قطة – شبرا- القاهرة

التليفون : 27738065 2 02+

بريد الالكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

أحدث التأملات / الاختبارات

تجدنا في الفيسبوك

الانضمام إلى قائمة المراسلات

ادخل بريدك الإلكتروني للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني